Scroll To Top

حاكم الشارقة يكرم وزير الثقافة عزالدين ميهوبي بصفته "شخصية العام الثقافية 2018"

الشيخ سلطان القاسمي كان قد زار جناح الجزائر واستفسر عن وضعية الكتاب الجزائري

المشاهدات : 151
0
آخر تحديث : 16:17 | 2018-11-03
الكاتب : البلاد.نت

كرّم حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، وزير الثقافة الكاتب عز الدين ميهوبي، بصفته "شخصية العام الثقافية 2018" في حفل افتتاح الطبعة السابعة والثلاثين لمعرض الشارقة الدولي للكتاب الذي جرى مؤخرا بحضور عديد من الوزراء و الكتاب والأدباء والناشرين .

وذكر القاسمي في كلمة ان هذا التكريم جاء "تقديرا وعرفانا بالدور العظيم الذي يقوم به وزير الثقافة الجزائري في النهوض والارتقاء بالفكر الخلاق والإبداع المتفرد والثقافة الإنسانية المشرقة" .

وأعرب السيد ميهوبي بدوره عن شكره باسمه  الشخصيّ وباسم كلّ الأسرة  الثقافيّة الجزائريّة لهذا التكريم و قال "إنني أدرك أن في فضاء الثقافة  العربية من هم أولى منّي ولست بأخيرهم ومع هذا فأحمد الله على هذه اللحظة الفارقة في حياتي" .

وأضاف أن "هذا التشريف الذّي أعدّه وسامًا على صدرِ الثقافة الجزائريّة التّي عرفت حالا أفضل ووضعا أرقى في ظلِّ  فخامة رئيس الجمهورية السيّد عبد العزيز بوتفليقة، الذّي نعدّه في الجزائرِ راعيَ الثقافة وحاميَ المثقفين والفنانين والمبدعين". 

واعتبر، أن هذا التكريم هو "لبنة أخرى تضاف إلى صرح العلاقات الأخوية" بين دولة الإمارات العربية المتحدة والجزائر "المؤسسة على المحبّة والتضامن" وأن هذه العلاقات التّي لا تزال تشهدُ تحسنا ملحوظا باستمرار وبلغت مستويات عالية من التنسيق والتبادل والشراكة".

و كان الشيخ سلطان القاسمي قد زار جناح الجزائر المكوّن من 26 دار نشر واستفسر عن وضعية الكتاب الجزائري ومسألة الترجمة وانتشاره في العالم. 

وألقى السيد ميهوبي محاضرة بمناسبة هذه الفعاليات تناول فيها جانبا من العلاقات التاريخية بين دولة الإمارات والجزائر . كما خصص الجزء الثاني من مداخلته للحديث في موضوع التفاعلات اللغوية في العالمي والمخاوف التي تطال الوسط الثقافي والأكاديمي العربي بشأن واقع اللغة العربية .

وبين ذلك بإحصاءات  وأرقام ومعلومات حول التهديدات التي تحيق بالهويات بفعل ضغط العولمة، وأهمية الأمن الثقافي في ضمان وحدة المجتمع وانسجامه.

 

 

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 9 و 4 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

العدد 02 من " القضية رقم مجهول " على قناة البلاد

نشر في :08:29 | 2018-11-16

البلاد اليوم تستضيف الوزير السابق، عمار تو، لمناقشة أزمة الأفلان، الرئاسيات وطبع النقود

نشر في :08:51 | 2018-11-11

"بلا قيود" مع الناطق الرسمي باسم حزب الأرندي، صديق شهاب

نشر في :08:12 | 2018-11-10

العدد 01 من برنامج " قضية رقم مجهول " على قناة البلاد


أعمدة البلاد