هكذا سيتم فك الخناق عن العاصمة

استلام خمسة مشاريع كبرى قبل نهاية السنة

الجزائر العاصمة
الجزائر العاصمة

البلاد - عبد الله.بن - بلغت نسبة تقدم المشاريع المتعلقة بإنجاز الطرقات بولاية الجزائر ما يفوق 90 بالمائة حيث سيتم استلام في نهاية السنة الحالية أزيد من خمسة مشاريع كبرى من شأنها التقليل من الاختناق المروري بالعاصمة، حسبما أكده امس الأحد مدير الأشغال العمومية لولاية الجزائر عبد الرحمان رحماني.

وقال رحماني عقب جلسة عمل جمعته مع أعضاء لجنة السكن والتعمير للمجلس الشعبي الولائي لولاية الجزائر إن نسبة إنجاز المشاريع المتعلقة بالطرقات بالعاصمة قد بلغت ما يفوق 90 بالمائة حيث تم استلام مؤخرا عدة مشاريع منها الطريق رقم 1 وادي الكرمة المؤدي إلى بئر خادم وطريق الكاليتوس وطريق الرويبة وطريق وادي قريش fontaine Fraiche وطريق سيدي موسى المؤدي إلى بوڤرة.

ومن ضمن الطرقات التي تم استلامها الأسبوع الفارط، يضيف المسؤول، الجزء الأول من الطريق الولائي رقم 45، أما الجزء الثاني من الطريق (ما بين مفترق الطرق ببوزريعة ومستشفى بني مسوس) فسيتم استلامه قبل نهاية السنة علاوة على الطريق الوطني رقم 36 (طريق مزدوج بن عكنون ـ 5 جويلية) الذي سيتم استلامه كذلك قبل نهاية 2018. كما سيتم استلام قبل نهاية السنة الحالية محول زرالدة ذبالقرب من مركز الردم التقني حميسي ومحول الطريق الوطني رقم 67 المؤدي إلى القليعة، يكشف السيد رحماني، الذي اعتبر أن هذين المحولين من شأنهما خلق مرونة في حركة المرور بالعاصمة.

أما مشروع جسر وادي أوشايح الرابط بين براقي والعاصمة والذي من شأنه القضاء على نسبة كبيرة من الاختناق المروري ، فسيتم تسلميه خلال الثلاثي الأول من سنة 2019”، أعلن المسؤول.    

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  4. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان

  10. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد