الكاف تجمّد نشاط الحكم عبيد شارف.. والتوانسة "يدولون" قضيته

إعلام الجارة الشرقية يتهم الحكم بتلقي رشاوى

البلاد.نت     كشف الاتحاد التونسي في تغريدة له على " تويتر" أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" جمد نشاط الحكم الدولي الجزائري مهدي عبيد شارف، على خلفية القرارات التحكيمية خلال إدارته مباراة الأهلي والترجي التونسي التي أقيمت، الجمعة، على ملعب "برج العرب" بالاسكندرية بمصر فى ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

كما أكدت التغريدة أن الهيئة القارية حرمت أيضا الحكم الجزائري عبيد شارف من إدارة مباريات بطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها دولة الإمارات في ديسمبر المقبل.

وجاء التجميد بعد المراسلة التي قام بها الاتحاد التونسي للعبة والتي اتهم فيها الحكم الجزائري بمحاباة الأهلي المصري وتسببه في أخطاء فادحة غيرت نتيجة مباراة النهائي في الذهاب وأعطت أفضلية لممثل الكرة المصرية.

من جهة ثانية، نشرت مجلة "فرانس فوتبول" على موقعها الرسمي، تقريرا كبيرا على مباراة الأهلي المصري والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال إفريقيا والذي شهد أحداثا كثيرة. وقالت المجلة الفرنسية، أن "عبيد شارف" و "أزارو" كانا بطلا الفضيحة الجديدة للكرة الإفريقية التي لا تزال تعاني،

فالحكم صفر ركلتي جزاء خياليتين وكان المهاجم أزارو قد خدع الحكم، الذي لم يُصدّق حتى تقنية VAR.

من جهته، الإعلام التونسي لم يتوقف عن انتقاد الحكم الجزائري منذ يوم الجمعة ووصل به الأمر لحد اتهامه بتلقي رشاوى مالية من نظيره الأهلي المصري قصد تسهيل مهمته في الفوز بأكبر نتيجة في موقعة الذهاب التي جرت يوم الجمعة الفارط.

هذا وكان الاتحاد التونسي للعبة قد خاطب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يطالب فيها بضرورة معاقبة الحكم الجزائري، معتبرا طريقة تسيير الرجل للمباراة غير مقبولة، ووقع في المحظور من خلال منح ركلتي جزاء غير شرعيتين لممثل الكرة المصرية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  2. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  3. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  4. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  5. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  6. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات

  7. تسقيف هوامش الربح على لحوم الأغنام والأبقار المستوردة

  8. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!

  9. بعد أسابيع من الغلاء .. مهنيون يؤكدون تراجع أسعار البطاطا بأسواق الجملة

  10. رسميا .. التصويت في مجلس الأمن على مشروع قرار الجزائر مساء اليوم