كيميائي وخبير بالسموم أخفيا آثار جريمة قتل خاشقجي !

حسب صحيفة صباح التركية

وكالات- قالت صحيفة صباح التركية، اليوم الإثنين، إنه بعد جريمة مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي في الثاني من أكتوبر الماضي، جرى إرسال خبير كيميائي وخبير بالسموم لمحو الأدلة، بعد تسعة أيام من ارتكاب الجريمة، للتخلص من آثار جثة خاشقجي.

ونقلت الصحيفة عن مصادر أمنية موثوق فيها بحسب وصفها، أن فريق البحث السعودي الذي وصل إلى تركيا في 11 أكتوبر الماضي، والمكون من 11 شخصا كان يضم الكيميائي أحمد عبد العزيز الجنوبي، وخبير السموم خالد يحيى الزهراني، إذ لم يأتيا من أجل التحقيق كما زعما، بل تسترا على أنهما من المحققين، من أجل مسح الأدلة.

ووفق الصحيفة التركية، فقد وصل الجنوبي والزهراني عبر مطار صبيحة الدولي، ويعقتد أن مهمتهما كانت مسح الأدلة وطمسها.

وبحسب المعلومات الاستخبارية، فإن الخبيرين اعتبارا من 12 أكتوبر قد ذهبا بشكل منتظم لأسبوع كامل إلى القنصلية السعودية، وأيضاً إلى مقر القنصل، واستمرا بزيارة القنصلية مع بقية أعضاء الفريق حتى 17 أكتوبر، قبل أن يغادرا تركيا في 20 أكتوبر.

ولفتت الصحيفة إلى أن السلطات السعودية سمحت لقوى الأمن التركية في 15- 16 أكتوبر بعمليات التفتيش مع مغادرة القنصل، فيما غادر الخبيران في 20 من الشهر نفسه.

ونقلت عن خبراء قولهم إنه من الطبيعي وجود خبير كيميائي مع خبير بعلم السموم لمحو آثار الجريمة في حال ثبوت فرضية سكب الأسيد على خاشقجي، وتسرب السوائل من جثة المقتول مما يترك آثارا يتوجب طمسها.

وفي حوار مع وكالة "الأناضول"، أكد نائب الرئيس التركي فؤاد أقطاي أنه "ينبغي لنا النظر في تقارير عن إذابة جثة خاشقجي بالأسيد"، متسائلاً "من الذي أعطى أمر ارتكاب هذه الجريمة على أرضنا؟ نحن نبحث عن الإجابة".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  3. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  4. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  5. إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد هجوم بمسيرات

  6. وكالة “إرنا” الإيرانية: المنشآت النووية في أصفهان تتمتع بأمن تام

  7. منظمة التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في تمرير مشروع قرار متعلق بانضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة