نقابتا الأئمة والزوايا تدعمان الرئيس لعهدة خامسة

أكدتا دوره الكبير في إعادة السلم للجزائر

رئيس الجمهورية
رئيس الجمهورية

البلاد - حليمة هلالي - كشفت، اليوم، كل من نقابة الزوايا الأشراف بالجزائر ونقابة الأئمة دعمهما رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة إذا ترشح لعهدة رئاسية خامسة، مؤكدا في السياق ذاته أن دعمهم المطلق للعهدة الخامسة قصد الحفاظ على أمن واستقرار البلاد. 

وشدد رئيس نقابة الأئمة، جلول حجيمي، على ضرورة دعم رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة لاستكمال مسيرة البناء والتشييد التي باشرها منذ توليه زمام الحكم في 1999، حيث استطرد قائلا: ”نحن مع العهدة الخامسة لضمان أمن واستقرار البلاد، ومثلما ثمنّا العهدة الرابعة سنثمّن وندعم العهدة الخامسة إذا قرر رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة الترشح إلى عهدة رئاسية خامسة”.

وثمّن حجيمي المكاسب التي حققها رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة منذ تقلده الحكم، معتبرا في هذا الصدد أن الرئيس كان له الفضل في إحلال السلم والأمن في الجزائر، بعد ميثاق السلم والمصالحة الوطنية، ومكّن البلاد من تجاوز سنوات الجمر والعشرية السوداء التي أزهقت فيها أرواح الكثيرين. وفي سياق آخر جددت النقابة نداءها، على لسان رئيسها جلول حجيمي، إلى رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة للتدخل وإنصافهم.

كما ناشد المتحدث  الحكومة الإسراع في سن قانون يجرم التعدي على الأئمة خصوصا أن العديد من المساجد في مختلف ولايات الوطن أصبحت تشهد حالات اعتداءات بالجملة على الأئمة ورجال الدين. وقال حجيمي إن تدخل الحكومة لحماية الأئمة أصبح أمرا ضروريا وحتميا في ظل حالات العنف التي تسجلها بعض المساجد يوميا. وأوضح المتحدث ذاته أنهم يترقبون أي مبادرة من أجل تسوية ملف الأئمة المطروح منذ سنوات، منتقدا في السياق ذاته الوضعية المزرية التي يعيشها الإمام في الجزائر بسبب التهميش والأجر الزهيد الذي يتقاضاه.

من جهتها دعت نقابة الزوايا الأشراف بالجزائر رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، إلى الترشح لعهدة خامسة، ومواصلة مسيرة الإصلاح والبناء التي تبناها منذ اعتلائه سُدة الحكم.

وجاء في بيان لها اليوم ”نحن النقابة الوطنية للزوايا الأشراف بالجزائر نبارك العهدة الخامسة لفخامة رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة حفظه الله ورعاه ونقف معه ونسانده”. كما ثمنت النقابة حسب البيان كل الخطوات والمبادرات الحزبية التي دعمت رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة للترشح لعهدة أخرى.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بــلاغ هــام من وكالة "عدل"

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34151 شهيد

  3. لفائدة العائلات.. الخطوط الجوية الجزائرية تطلق عرض خاص "أسرة"

  4. رياح قوية وزوابع رملية على هذه الولايات

  5. وفاة الداعية الإسلامي عبد المجيد الزنداني

  6. هذا هو توقيت القطار الليلي على خط "الجزائر – عنابة – الجزائر"

  7. عون: الأنسولين المحلي يتعرض لحملة شرسة منذ أسبوعين

  8. لهذا السبب.. غلق مؤقت لطريق وطني بين ولايتي بجاية وجيجل

  9. للوقاية من التجاعيد.. إليك نوع من الطعام ضروري للبشرة

  10. تنظف الرئتين من السموم.. إليك أفضل 5 مشروبات طبيعية