ديون أصحاب مشاريع أونساج: أمامكم خيارين لا ثالث لهما؟!

حسب المديرة العامة للوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب التي استبعدت كليا خيار مسح الديون

كشفت المديرة العامة للوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب سميرة جعيدر في تصريحات للاذاعة الجزائرية ان الشباب المستثمر الذي يلاقي صعوبات في تسديد القروض سيوجهون من خلال جهاز مرافقة تم انشاءه خصيصا لهاته الحالات في 2017.

وأشارت جعيدر بقولها: "أمضينا اتفاقيات مع البنوك العمومية الخمسة من اجل مرافقة الشباب المستثمر الذي يلاقي صعوبات في دفع ديونهم وهي الاتفاقية التي سمحت للشباب من الاستفادة من مسح الغرامات المالية المترتبة عن التأخر  في تسديد الديون وكذا الفوائد المتراكمة عن ذلك".

 وأضافت جعيدر بالقول "في الاتفاقية هناك طريقتان هناك التسديد الكلي للقرض البنكي مع مسح غرامات التأخير ، كما يمكن للشاب المستثمر ان يختار جدولة القرض بجدول زمني جديد من اجل اعطاء فرصة اخرى لهاته المؤسسات المصغرة من اجل الاستمرار ومتابعة الاستغلال ضمن نشاطهم".

وبحسب ذات المتحدثة فانه من بين 2000 طلب مودع على مستوى وكالات اونساج من اجل  الاستفادة من مسح الديون وغرامات التأخير هناك اكثر من 160 مؤسسة مصغرة  تمكنت من تسديد قروضها للبنوك واستفادت من مسح الفوائد والغرامات المترتبة عن التأخر في التسديد ، كما تم احصاء 307 مؤسسة مصغرة تم الموافقة على اعادة جدولة ديونها من طرف البنوك ، في انتظار معالجة الملفات المطروحة على مستوى الوكالات.

من جانب اخر،  أكدت المديرة العامة للوكالة الوطنية لدعم وتشغيل الشباب أنه لن يكون هناك مسح لديون المؤسسات المصغرة المنشأة بعد سنة 2011 التي فشلت في استمرار مشاريعها نظرا الى جملة التسهيلات والمزايا التي حظيت بها لاسيما فيما يتعلق بمهلة الثلاث سنوات قبل التسديد وكذا نسب الفوائد.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. السعودية تصدر قرارا بمنع تكرار العمرة في رمضان!

  2. ترامب: لو كنت رئيسا ما حدث غزو غزة

  3. ارتفاع في عدد قتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي

  4. حج 2024.. إنطلاق عمليات التسجيل لفائدة الحجاج

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 31726 شهيد

  6. بيـان هام لإدارة العميــد قبل مواجهة نجم بن عكنون

  7. "الفاف" تجري تعديلا على برنامج الدورة الكروية الدولية

  8. الإفتاء المصرية تعلن موعد انتهاء شهر رمضان وأول أيام عيد الفطر

  9. فتح التسجيلات لمكتتبي "عدل 3" قريبًا

  10. سنة سيصوم فيها المسلمون 36 يوماً من شهر رمضان.. ما تفسير ذلك!؟