معاذ بوشارب: هذه تعليمات بوتفليقة التي ستطبق في قانون المالية 2019

قال إن القانون يأتي في ظل أوضاع اقتصادية دولية معقدة

معاذ بوشارب
معاذ بوشارب

البلاد.نت - محمدعبدالمؤمن - أكد رئيس المجلس الشعبي الوطني معاذ بوشارب ، اليوم الخميس ، في كلمته عقب التصويت بالأغلبية على مشروع قانون المالية 2019 ، إن القانون يهتدي بتوجيهات رئيس الجمهورية بالحفاظ على الخيارات الاجتماعية للبلاد ، على الرغم من الظروف الصعبة التي تحيط به.

وقال بوشارب إن جلسات مناقشة مشروع قانون المالية 2019 ميزها "نقاش واسع وديمقراطي وحوار هادئ ومسؤول"، منوّها بما حظئ به مشروع القانون من اهتمام  "يعكس إدراك نواب الشعب لجدية التحديات التي تواجهها البلاد، في ظل الأوضاع الاقتصادية الدولية المعقدة".

وتابع بوشارب يقول :"إن هذا القانون، الذي يعدُّ أداة تقييمية ورقابية هامة للعمل الحكومي، يأتي في سياق اقتصادي عالمي متأزم، وفي ظروف تتميز بضغوط خارجية عديدة، ورغم كل هذه الضغوط والإكراهات، فإن الأولويات في هذا القانون تهتدي بتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية، وهي تؤكد على صيانة السيادة الكاملة للبلاد والحفاظ على خياراتها الاجتماعية".

وأضاف:"تتجاوب التوجيهات الرئاسية مع انتظارات المواطنين الأساسية، خاصة في التعليم والصحة والسكن والشغل، وهذا ما يبرز من خلال الإجراءات المتخذة، ومنها عدم المساس بالأجور ورفع التجميد عن المشاريع المتوقفة في مختلف القطاعات، لتنطلق من جديد في خدمة التنمية الوطنية، كما أن هذا المشروع يلتزم بالقرار الرئاسي القاضي بعدم اللجوء إلى الاستدانة الخارجية والحفاظ على الاستقلالية الاقتصادية والمالية لبلادنا". 

معاذ بوشارب مع مناشدة الرئيس بوتفليقة للاستمرارية

ويهدف قانون المالية 2019 ، يضيف بوشارب ، "إلى أن يكون رافعة للنمو الاقتصادي، كما أنه قانون متوازن وذو معالم اجتماعية واضحة، كما ينبغي أن نسجل بارتياح كبير خلوه من الرسوم والضرائب مع مواصلة مجهودات الدولة بخصوص التحويلات الاجتماعية ودعم مساعدة الطبقة الهشة في المجتمع".

وأكد رئيس المجلس الشعبي الوطني ، أن مشروع القانون " يندرج في سياق برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة، الذي زكاه الشعب بالأغلبية وبكل سيادة، وهو الذي يهدف إلى توطيد أمن واستقرار البلاد وتعزيز الحكم الراشد ومواصلة التنمية وتدعيم التقدم الاجتماعي والتضامن الوطني وعقلنة التسيير وترشيد الإنفاق العام ومحاربة الآفات الاجتماعية وكل أشكال الفساد" .

واختتم بوشارب كلمته بتزكية "مناشدة الأغلبية البرلمانية فخامة رئيس الجمهورية من أجل الاستمرارية، للحفاظ على مكاسب المصالحة الوطنية والإنجازات الهامة التي تحققت، بفضل سياسته الرشيدة وحنكته الدبلوماسية، منذ توليه زمام الحكم في بلادنا" ، قبل أن يضيف:"وفق الله فخامة رئيس الجمهورية، متمنين له السداد والتوفيق في مواصلة مهامه النبيلة والسامية".

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح جد قوية وأمطار رعدية على هذه الولايات

  2. وهران.. إصابة تلاميذ في إنهيار سقف قسم بابتدائية

  3. الجوية الجزائرية تكشف عن تفاصيل عرض "أسرة" الذي تم إطلاقه

  4. الدكتور محيي الدين عميمور: لماذا تكثر الاستفزازات المغربية منذ رفع علم الكيان الصهيوني رسميا في القطر الشقيق.؟

  5. الرئيس الإيراني يهدد إسرائيل

  6. "فيديو" أنقذته المئذنة.. إمام جامع يستغيث من هجوم بسكاكين

  7. لمواجهة آثار الأرق.. تعرف على هذه الحيلة المرتبطة بشرب القهوة

  8. في إطار دعم مُربي المواشي ... مجمع "أوناب " يقرّر تّخفيضات في أسعار الأعلاف

  9. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل و تفتيش إلى الناحية العسكرية الثالثة

  10. تعديل برنامج سير قطارات خط " برج بوعريريج – المسيلة – تيسمسيلت"