اليونسيف راضية عن عمل بن غبريت

إعتبرت الجزائر ضمن الدول التي حققت أهداف الألفية خاصة في مجال التربية

البلاد نت - أشادت منظمة الامم المتحدة للطفولة (يونيسيف) بالتزام الجزائر التي تعمل جاهدة على حماية الطفل وتمكينه من الخدمات خاصة في مجالات التربية والصحة والتكفل الاجتماعي.

و في تصريح  نقلته وكالة الأنباء الجزائرية , أبرز ممثل اليونيسيف بالجزائر, مارك لوسي, "الالتزام المستمر للدولة الجزائرية بضمان حقوق الطفل وتمكينه من الخدمات خاصة في مجال التربية والصحة والتكفل الاجتماعي", معربا عن أمله في "رؤية الجزائر تتقاسم خبرتها مع دول أخرى في المنطقة".

و أوضح لوسي بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الطفل المصادف ليوم 20 نوفمبر أن الجزائر "هي الدولة الرائدة على المستوى الافريقي وفي منطقة الشرق الاوسط وشمال أفريقيا في مجال تحقيق أهداف التنمية المستدامة كما تعد ضمن الدول التي حققت أهداف الألفية خاصة في مجال التربية".

و لدى تطرقه إلى التعاون مع منظمة اليونيسيف للفترة 2016-2020, اوضح الممثل الاممي أن هذا التعاون يتعلق بالجوانب التي تتماشى مع اولويات الجزائر في مجال الطفولة خاصة "تنمية الطفولة الصغيرة".

و لتثمين التقدم المحرز لصالح الطفولة, تطرق المتحدث إلى التحقيق الوطني المتعلق بالمسح العنقودي متعدد المؤشرات (MICS6) حول صحة السكان الذي أطلقته وزارة الصحة والسكان واصلاح المستشفيات بالتعاون مع اليونيسيف.

ويهدف هذا المسح الذي يستهدف 31.000 عائلة من مختلف مناطق الوطن إلى إبراز التطور المحقق في اهداف الألفية للتنمية وكذا أهداف التنمية الوطنية.

كما يتعلق الامر في هذا التحقيق, الذي سيتم الاعلان عن نتائجه خلال السنة المقبلة, بالجوانب المختلفة التي تتعلق بالحق في الصحة و التعليم و كذا بالظروف المعيشية للسكان.

كما تم اجراء تحقيقات اخرى مشابهة في الجزائر لا سيما تلك المنظمة في 1995 و 2000 و 2006 و 2013.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بــلاغ هــام من وكالة "عدل"

  2. رياح جد قوية وأمطار رعدية على هذه الولايات

  3. لفائدة العائلات.. الخطوط الجوية الجزائرية تطلق عرض خاص "أسرة"

  4. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34151 شهيد

  5. وفاة الداعية الإسلامي عبد المجيد الزنداني

  6. رياح قوية وزوابع رملية على هذه الولايات

  7. هذا هو توقيت القطار الليلي على خط "الجزائر – عنابة – الجزائر"

  8. تنظف الرئتين من السموم.. إليك أفضل 5 مشروبات طبيعية

  9. وهران.. إصابة تلاميذ في إنهيار سقف قسم بابتدائية

  10. الجوية الجزائرية تكشف عن تفاصيل عرض "أسرة" الذي تم إطلاقه