هكذا احتال صاحب وكالة سياحية على مؤسسة للصحة الجوارية

أوهمها بتنظيم رحلات ومخيمات لصالح العمال

تعبيرية
تعبيرية

البلاد - سامية.م - حركت المؤسسة الجوارية للصحة العمومية بوشنافة المتواجدة على مستوى إقليم بلدية بلوزداد بالعاصمة، دعوى قضائية أمام العدالة ضد رئيس ومالك وكالة "نسيب تور" السياحية، تتهمه من خلالها بإصدار صك دون رصيد قيمته 840 مليون، لقاء رحلات ومخيمات كانت ستنظم لصالح عمال المؤسسة، قبل أن يتم إلغاؤها في آخر لحظة.

وتبين من خلال الوقائع التي تعود لشهر مارس من سنة 2016، أن المتهم كان قد تقدم أمام مديرة مصلحة الخدمات الاجتماعية على مستوى المؤسسة الجوارية للصحة العمومية "بوشنافة"، عارضا عليها كمالك لوكالة سياحية تقديم خدمات وإبرام اتفاقية تنظيم رحلات سياحية ومخيمات لصالح العمال لقاء مبالغ معينة وتم التوصل إلى اتفاق مع المؤسسة عن تنظيم تلك الخرجات السياحية الخاصة بعائلات العمال مقابل مبلغ قدر بـ840 مليون، حيث تسلمه المتهم بعدما قدم صكا بنفس قيمة المبلغ كضمان وأضافت المؤسسة بصفتها الطرف المدني في القضية أنه بعد التشاور مع العمال رفضوا الذهاب إلى الوجهة التي حددتها الوكالة، فتم إلغاء العقد، لكن حينما تقدمت المصلحة أمام البنك لسحب المبلغ المالي، تبين أن الشيك دون رصيد، ماجعلها تحرك دعوى قضائية بعدما حالت كل السبل دون التوصل إلى حل ـ حسب الدفاع ـ الذي كشف أنه قام بإعذار صاحب الوكالة عدة مرات من اجل تسديد المبلغ وإعادته، لكنه كان في كل مرة يتلاعب ويتهرب من المسؤولية. كما أنه رجل أعمال معروف ولديه سوابق في مثل هذه القضايا، إلى جانب معرفته الدقيقة بالإجراءات القانونية المعمول بها، طالبا تعويض بقية الصك ومبلغ الصك محل النزاع.

أما المتهم، فقد أكد أنه قام بإمضاء الصك قبل أن يتم إلغاء الاتفاقية، حيث قدمه كضمان فقط، إلا أن المؤسسة قررت متابعته قضائيا. وأمام هذه المعطيات التمس ممثل الحق العام تسليط عقوبة 18 شهرا حبسا نافذا وغرامة بقيمة الصك.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح جد قوية وأمطار رعدية على هذه الولايات

  2. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  3. وهران.. إصابة تلاميذ في إنهيار سقف قسم بابتدائية

  4. الجوية الجزائرية تكشف عن تفاصيل عرض "أسرة" الذي تم إطلاقه

  5. الدكتور محيي الدين عميمور: لماذا تكثر الاستفزازات المغربية منذ رفع علم الكيان الصهيوني رسميا في القطر الشقيق.؟

  6. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  7. "فيديو" أنقذته المئذنة.. إمام جامع يستغيث من هجوم بسكاكين

  8. الرئيس الإيراني يهدد إسرائيل

  9. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة

  10. لمواجهة آثار الأرق.. تعرف على هذه الحيلة المرتبطة بشرب القهوة