بلدية الجزائر الوسطى تسترجع أكثر من 235 محلا تجاريا

عبد الحكيم بطاش يشكف

الجزائر الوسطى
الجزائر الوسطى

البلاد - أحمد.ب - كشف رئيس بلدية الجزائر الوسطى، عبد الحكيم بطاش، أن مصالحه خصصت غلافا ماليا يقدر بـ700 مليون سنتيم كإعانة للجمعيات الرياضية المتخصصة، والتي يقدر عددها بـ 28 جمعية، إضافة إلى 17 جمعية تنشط في المجال الرياضي.

كما أشار بطاش إلى أن القاعات الرياضية والملاعب الجوارية عرفت في المدة الأخيرة، العديد من الإصلاحات والتعديلات، كما تم تهيئة ستة ملاعب جوارية بالعشب الاصطناعي من الجيل الرابع، على غرار الملعب الجواري الموجود بشارع ذبيح الشريف، ومصطفى بن بولعيد، ويوغرطة، وسفنجة، كما تم تأهيل المركبين الرياضيين رشيد حرايق، المسمى سابقا سفنجه، وعين زبوجة، مبرزا في السياق ذاته بخصوص القاعات المتعددة الرياضات الخاصة بالفنون القتالية بشارع محمد بن عيسى، والتي وصلت بها نسبة الأشغال 80 بالمائة، كما سيتم أيضا تهيئة المركب الرياضي المعروف بواقنوني.

وأكد بطاش أن مصالح البلدية قامت بتهديم العديد من العمارات المهترئة والقديمة وغير القابلة للترميم وتحويلها إلى فضاءات رياضية.

أما بخصوص استرجاع المحلات التجارية التي كانت محل نزاع، فقد تمكنت البلدية من استرجاع عدد كبير من المحلات التجارية، بعد أن فصل القضاء في أحقية البلدية في استرجاعها، بسبب عدم دفع أصحابها للمستحقات المالية لسنوات عديدة. وقد استرجعت البلدية حوالي 275 محلا بعد نزاع طويل مع أصحابها في أروقة المحاكم، كما لم ينس المير الحديث عن تحصيل إيجار السكنات الاجتماعية، والتي وصلت نسبة التحصيل بها لأكثر من 94 بالمائة وبقيت 6 بالمائة، سيتم تطهيرها نهاية السنة الجارية. من جانب آخر، أشار بطاش إلى أن مصالح البلدية تعمل دون هوادة من أجل تحقيق تنمية محلية شاملة ومتوازنة تستجيب لتطلعات المواطن.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  2. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  3. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  4. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  5. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  6. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات

  7. تسقيف هوامش الربح على لحوم الأغنام والأبقار المستوردة

  8. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!

  9. بعد أسابيع من الغلاء .. مهنيون يؤكدون تراجع أسعار البطاطا بأسواق الجملة

  10. رسميا .. التصويت في مجلس الأمن على مشروع قرار الجزائر مساء اليوم