زطشي يفتح صراع جديد مع السلطة الرابعة

الإعلامي رفيق وحيد: زطشي داس على القوانين والآن يبرر فشله بالتهجم على الإعلام

خير الدين زطشي
خير الدين زطشي

سفيان مهني – البلاد.نت - فتح رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، خير الدين زطشي، جبهة جديدة من الصراع مع وسائل الإعلام الجزائرية، باتهامها بقلة الاحترافية وغياب المصداقية، حيث حمل كل ما يحدث للكرة الجزائرية من مشاكل، لمحللي الاستوديوهات عبر مختلف القنوات.

ويبدو أن خير الدين زطشي، ليس في وضعية مريحة لكي يفتح صراعا آخرا على نفسه، وعوض أن يهتم بمعالجة الملفات الشائكة للأندية الجزائرية، راح يمسح خيبته في المحللين الرياضيين، حتى وإن كانوا مخطئين ويحللون المواضيع الرياضية بعشوائية زائدة بعيدا عن الاحترافية.

وأكد الإعلامي رفيق وحيد في تصريح للبلاد.نت، بأن تهجم رئيس الاتحادية على الإعلام، ما هو إلا تبرير للفشل، وقال في هذا الشأن "زطشي يبرر فشله بالتهجم على الإعلام، لكننا نطلب منه أن يتحلى بالشجاعة ويذهب إلى نقطة النهائية في الإجراءات العقابية، لكن الإعلام موجود قبله وسيبقى بعده ولا يجب تغليط الرأي العام".

وأضاف رفيق وحيد، بأن الكرة الجزائرية تمر بأسوأ فتراتها، واستطرد قائلا "أتحداه أن يبرر العورات التي كشفها الإعلام، والقرارات الارتجالية والتغييرات التي حدثت على مستوى المنتخبات الوطنية والإدارة، ودوسه على القوانين، وأذكره فقط يوم أسقط اتحاد برج بوعريريج لكي ينقذ شباب أمل القبة".  

ووجه رفيق وحيد الكثير من الأسئلة لرئيس الاتحادية "هل ما يقوله شريف ملال اليوم صحيح أو خطأ؟ هل الرابطة شرعية لعملها دون اعتماد لحوالي 130 يوما؟ وهل رؤساء اللجان القانونية منتخبي من طرف الجمعية العامة كما تنص عليه الفيفا؟".

وتابع " عقوبة شريف ملال ومحمد العايب وناصر فارس، غير قانونية، لأن لجنة الانضباط غير منتخبة من طرف الجمعية العامة، وما يحدث خارج المستطيل الأخضر تقرر فيه لجنة أخلاقيات المهنة، وليس لجنة الانضباط الملزمة فقط بمعالجة القضايا أثناء وبعد المواجهات مباشرة".

وأوضح رفيق وحيد، بأن زطشي ومدوار أوقعا رئيس اتحاد عنابة في الفخ، وأردف يقول "اتحاد عنابة كان لديه اتفاق مبدئي مع زطشي ومدوار يوم انعقاد اجتماع المكتب الفدرالي بعنابة ونصحوه بتأسيس شركة جديدة وأكدوا له بأنه غير مسؤول عن الديون السابقة، لكنهما أوقعاه في الخطأ، لأن الفيفا لا يهمها الإطار القانوني للنادي، بقدر ما تهمها ديون اللاعبين السابقة، وبالتالي فإن اتحاد عنابة معرض لعقوبة خص النقاط".

وختم "زطشي أزاح الحكم الشاب لطفي بكواسة، لكي يضع مكانه رضوان نسيب صاحب 40 سنة والذي كان معاقبا، رغم أنهم يعلمون بأن الاتحاد الدولي للعبة يدعو إلى منح الفرص للحكام الشبان لكي يصبحوا فيما بعد حكام نخبة، وبالتالي بماذا تفيد عودة نسيب، التحكيم الجزائري؟".

وتنتظر الرجل الأول بمبنى دالي إبراهيم، العديد من القضايا الساخنة المتعلقة بالكرة الجزائرية، وعلى رأسها قضية اتحاد عنابة التي يريد رئيسها عبد الباسط زعيم، الذهاب بها بعيدا ودخول دهاليز الاتحاد الدولي لكرة القدم، رفقة رئيس شبيبة القبائل شريف ملال والتي من شأنها أن تعرض الكرة الجزائرية قاسية، ستكون سابقة في التاريخ.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  3. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  6. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  7. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  8. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  9. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  10. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!