اجتماع حاسم للأوبك لإنقاذ أسعار النفط

بمشاركة الجزائر

أوبك
أوبك

البلاد - ع.ب - يشارك وزير الطاقة، مصطفى قيطوني، في عدة اجتماعات لمنظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك”، خلال الفترة الممتدة ما بين  5 و 7 ديسمبر الجاري في فيينا (النمسا).

وسيشارك قيطوني في الاجتماع الثاني عشر للجنة الوزارية المشتركة للمتابعة اتفاق أوبك- خارج أوبك الذي سيعقد يوم 5 ديسمبر. وسيشارك الوزير أيضا في أشغال الدورة  175 للندوة الوزارية لدول الأوبك يوم  6 ديسمبر. وستتطرق هذه الندوة الوزارية خصوصا لتقرير وتوصيات اللجنة الوزارية المشتركة للمتابعة اتفاق اوبك - خارج اوبك، المكلفة بمراقبة الامتثال لمستويات خفض الإنتاج، حسب ما جاء في بيان التعاون المبرم في فيينا  نوفمبر 2017 بين الدول الأعضاء في اوبك والمنتجين خارجها وعلى رأسهم روسيا.

وسيقوم ممثلو الدول الأعضاء في أوبك خلال هذه الندوة بتحليل تطورات أسواق النفط منذ الاجتماع الأخير المنعقد في جوان 2018، إضافة إلى تحليل آفاق سوق النفط لسنة 2019. ويشير المصدر نفسه إلى أن قيطوني سيشارك يوم 7 ديسمبر في الاجتماع الوزاري الخامس لدول الاوبك والدول غير الأعضاء في المنظمة المشاركة في بيان التعاون أوبك- خارج أوبك.

يذكر أن دول اوبك والدول غير الأعضاء في المنظمة  تعهدت بالعمل من اجل استقرار أسعار النفط، بما يخدم مصالح الدول المنتجة والمستهلكة على حد سواء  وضمان الامدادات الفعالة، المقتصدة والآمنة تجاه الدول المستهلكة ومردود عادل للموارد المستثمرة واستعادة ثقة المستثمرين في الصناعة النفطية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. السعودية تصدر قرارا بمنع تكرار العمرة في رمضان!

  2. ترامب: لو كنت رئيسا ما حدث غزو غزة

  3. "الفاف" تجري تعديلا على برنامج الدورة الكروية الدولية

  4. ارتفاع في عدد قتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي

  5. حج 2024.. إنطلاق عمليات التسجيل لفائدة الحجاج

  6. بيـان هام لإدارة العميــد قبل مواجهة نجم بن عكنون

  7. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 31726 شهيد

  8. الإفتاء المصرية تعلن موعد انتهاء شهر رمضان وأول أيام عيد الفطر

  9. سنة سيصوم فيها المسلمون 36 يوماً من شهر رمضان.. ما تفسير ذلك!؟

  10. فتح التسجيلات لمكتتبي "عدل 3" قريبًا