بن يطو: لا يعقل أن أنهي مسيرتي الكروية دون اللعب للمنتخب الوطني

أكد أن بونحاج بإمكانه التألق في مرسيليا

محمد بن يطو
محمد بن يطو

سفيان مهني – البلاد.نت -   يرى مهاجم الفجيرة محمد بن يطو، بأنه لديه الحق لحمل ألوان المنتخب الوطني الجزائري، بالنظر للمستويات التي يقدمها في الدوري الإماراتي.

وقال اللاعب السابق لسريع المحمدية، محمد بن يطو في حوار مع لاغازيت دو  فيناك، بأن اسمه كان موجودا في القائمة الموسعة قبل مواجهة المنتخب الطوغولي، وعلق في هذا الشأن " سجلت 8 أهداف في 9 لقاءات، قبل لقاء الطوغو، ما جعل اسمي متواجدا في القائمة الموسعة للمنتخب الجزائري، ولكن في المباراة الأخيرة التي سبقت المعسكر، تعرضت للعقوبة ما جعل اسمي يسقط، ومع ذلك أتمنى أن أكون متواجدا في التربصات المقبلة، لأنه لا يعقل أن أنهي مسيرتي الكروية دون اللعب للمنتخب الوطني".

 "سأعمل المستحيل لأشارك في نهائيات أمم أفريقيا"

وأكد محمد بن يطو، بأنه على اتصال دائم بلاعبي الخضر، واستطرد قائلا " أتابع جميع مباريات المنتخب الوطني ولدي أصدقاء مثل بونجاح ودوخة، خاصة بغداد الذي دائما يحدثني عن الأجواء الحماسية التي تميز المنتخب، لاسيما مع قدوم المدرب جمال بلماضي الذي وضع بصمته، بعد الوضعية الصعبة التي عاشها فريقنا الوطني، وكل هذا يجعلني أحلم بلعب كأس أمم أفريقيا 2019، وسأعمل كل شيء لكي أكون حاضرا وأنا جد متفائل".

"بونجاح موهبة وقادر على التألق مع مرسليا"

"أعرف بونجاح جيدا، إنه موهبة في كرة القدم، ويستحق اللعب في الفريق الوطني، كما أنه يمكنه التألق في مرسيليا ولديه جميع مقومات النجاح، بعدما أظهر ذلك في الخليج والمنتخب، وأتمنى له حظا موفقا لو يلتحق بنادي مرسيليا".

"ثنائيتي أمام الرجاء البيضاوي.. أمر مذهل"

وبخصوص تجربته مع وفاق سطيف، أضاف بن يطو "لعبت موسم ونصف مع وفاق سطيف وحصلت على أربعة ألقاب وسجلت الكثير من الأهداف، من بينها الثنائية التي وقعتها في مرمى الرجاء البيضاوي (2-2)، وأمام 60 ألف مشجع، بينما مشاركتي في مونديال الأندية كانت مفيدة لنا ومن سوء حظنا لم نذهب بعيدا".

"الدوري الجزائري ليس قويا"

الدوري الجزائري ليس قويا، لا توجد ملاعب كثيرة مغطاة بالعشب الطبيعي، وهو ما يعيق اللاعب على التطور، بينما في الخليج فإن كل ناد لديه ملعبا خاصا به، ما جعل الدوريات الخليجية محطة للاعبين الأجانب، رغم أن الكثير عارضوا انتقالي إلى الدوري السعودي، ولكن الأمور مختلفة عما كانوا يظنون".

"لن أنسى فضل شارف ولهذا السبب تأخرت في البروز"

وأوضح بن يطو، بأن بوعلام شارف كان وراء اكتشافه، وأردف يقول "بدأت مسيرتي الكروية في سريع المحمدية ولعبت مع الأكابر وعمري لا يتعدى 16 سنة، لكني ندمت على بقائي مطولا في القسم الثاني، لأني كنت قادرا على اللعب في الرابطة الأولى باكرا،  والسبب هو أن إدارة سريع المحمدية لم تسمح لي بالمغادرة، بعدما أمضيت لخمس سنوات، لكن في الموسم الرابع تلقيت عرضا من اتحاد الحراش، عن طريق بوعلام شارف الذي كان متحمسا لضمي، وبالتالي له كل الفضل في بروزي، ضمن الرابطة المحترفة الأولى".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تصل سرعتها إلى 80 كلم في الساعة .. رياح قوية على هذه الولايات

  2. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  3. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  4. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  5. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  7. تسليم منفذ باتنة للطريق السيار شرق ـ غرب نهاية السنة الجارية كأقصى تقدير

  8. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  9. الجزائر تُسرِّعٌ وتيرة أشغال مشروع الخط السككي "غارا جبيلات - بشار "

  10. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني