“الجوية الجزائرية” و”طاسيلي “ تضاعفان رحلاتهما نحو الجنوب

ابتداء من 19 ديسمبر الجاري وبأسعار تنافسية

طاسيلي للطيران
طاسيلي للطيران

رحلات جديدة نحو البقاع المقدسة انطلاقا من البيض والوادي

البلاد  -ليلى.ك - قامت شركتا “الخطوط الجوية الجزائرية” وطاسيلي للطيران” منذ شهر نوفمبر المنصرم، بتعزيز خطوطهما الجوية نحو ولايات جنوب البلاد، ببرمجة رحلات جديدة نحو البقاع المقدسة للراغبين في أداء مناسك العمرة انطلاقا من مدينتي البيض والوادي وكذا رفع قدرات الاستيعاب عبر الخطوط حيز الاستغلال.

وأكدت وزارة الاشغال العمومية والنقل، أن شركة الخطوط الجوية الجزائرية وفي إطار تعزيز خدماتها نحو مناطق الجنوب، ستطلق ابتداء من 19 ديسمبر الجاري رحلة جديدة بين الجزائر العاصمة وعين ڤزام مع محطة للتوقف في تمنراست. كما شرعت في تعديل رحلاتها برفع طاقات الاستيعاب بحوالي 3.051 مقعد إضافي للاستجابة على وجه الخصوص إلى الطلب المتزايد في نهاية السنة نحو تمنراست وجانت وأدرار وتيممون وغرداية، يضيف المصدر ذاته.

وبادرت من جهتها - حسب الوزارة - شركة الخطوط الجوية “طاسيلي للطيران” التابعة لمجمع سوناطراك بإطلاق رحلة جديدة تربط بين ولايتي وهران وبشار ابتداء من يوم غد 7 ديسمبر الجاري. كما تعتزم إطلاق رحلات جوية نحو البقاع المقدسة للراغبين في أداء مناسك العمرة انطلاقا من مدينتي البيض والوادي لتجنب تنقل مواطني هذه المناطق الى مطارات شمال البلاد.

من جهة أخرى، قامت شركة “الطاسيلي للطيران” والتي تستغل حاليا 26 رحلة أسبوعية نحو مدن الجنوب  بعدة إجراءات، بهدف فك العزلة على هذه المناطق من خلال زيارة وتيرة الاستغلال نحو أدرار بمضاعفة القدرة المتوفرة وتعديل يوم التشغيل (كل يوم أربعاء) وبالتالي توفير للمواطنين خيار إضافي.

وعملت “طاسيلي للطيران” ايضا على إعادة برمجة رحلة الجزائر ايليزي- جانت -اليزي- الجزائر، الى رحلتين مستقلتين هما الجزائر- جانت والجزائر- إيليزي.

وتعمل الشركة ايضا على زيادة وتيرة الاستغلال نحو بشار بمضاعفة القدرة المتوفرة وتعديل يوم الاستغلال (كل يوم جمعة) وتسويق القدرات المتبقية الناتجة عن رحلات الطيران من نوع شارتر وتدخل عملية تعزيز خدمات النقل الجوي نحومناطق الجنوب في إطار سياسة الحكومة المنبثقة من برنامج رئيس الجمهورية الرامي إلى فك العزلة عن المناطق الجنوبية والجنوب الكبير للبلاد.

يذكران “طاسيلي للطيران” التي تحوز على اسطول جوي يتكون من طائرات من مختلف الطرازات والأحجام، تأسست سنة 1998 في إطار شراكة بين مجمع سوناطراك وشركة الخطوط الجوية الجزائرية، قبل أن تصبح مملوكة كليا لمجمع سوناطراك بداية من 2005.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الأربعاء.. أمطار ورياح قوية على هذه الولايات

  2. إطلاق خدمة رقمية جديدة وهامة تتعلق ببطاقة الشفاء

  3. تسهيلات النقل الجوي وإنجاز أطروحة الدكتوراه في الوسط المهني على طاولة الحكومة

  4. مجلس الأمة يفتح باب التوظيف

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33899 شهيد

  6. الصحفي والمعلق الرياضي محمد مرزوقي في ذمـــة الله

  7. أمطار رعدية غزيرة على هذه الولايات

  8. غدًا الخميس.. مجلس الأمن يصوّت على عضوية فلسطين

  9. ارتفاع مصابي عرب العرامشة إلى 18 إسرائيليا

  10. منح دراسية في اليابان للطلبة الجزائريين