أكثر من 1500 منصب عمل لشباب ولاية ورقلة في 2019

عدد المناصب سيرتفع السنة القادمة

البلاد.نت     أعلن مسؤول  في الوكالة الولائية للتشغيل بورقلة عن  توفير ما لا يقل عن 1.550 منصب شغل جديد في مختلف التخصصات المهنية والرتب لفائدة اليد العاملة المحلية والتي سيتم عرضها قريبا على طالبي الشغل بالولاية.

و تتوزع تلك المناصب الجديدة على مؤسسات وطنية إقتصادية سيما العاملة في مجال البترول بالمنطقة (950 منصب) والمؤسسات المتخصصة في مجال الحراسة (300) وشركات خاصة وأخرى للمناولة (300), كما أوضح مدير الوكالة.

وبحسب السيد رايق فقد  تم الحصول على هذه "الحصة المعتبرة'' من المناصب التي سيتم عرضها قريبا على طالبي الشغل بعد مفاوضات حثيثة مع أرباب العمل وذلك بالتعاون مع السلطات الولائية، حيث يتوقع أن يعرف عدد المناصب ارتفاعا خلال السنة المقبلة .

و بغية ضمان الشفافية على هذه العملية،فقد اتخذت تدابير لمعالجة العروض المتحصل عليها وتوجيهها إلى طالبي العمل لاسيما الذين لم يسبق لهم أن استفادوا من منصب عمل .

و بخصوص مراقبة القوائم وتطهير بطاقية طالبي الشغل خاصة من خلال اشتراط تسجيل طالب الشغل على مستوى الوكالة ببطاقة التعريف الوطنية الصادرة عن مصالح ولاية ورقلة، ذكر السيد رايق أن مصالحه قد "شرعت فعليا في إنجاز هذه العملية بالتنسيق مع كافة الشركاء المعنيين، على غرار الصندوق الوطني للتأمينات الإجتماعية للعمال الأجراء، والصندوق الوطني للضمان الإجتماعي لغير الأجراء، ومصالح السجل التجاري ومختلف أجهزة دعم تشغيل الشباب وذلك بهدف حصر وتحديد عدد طالبي العمل الحقيقيين''.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح جد قوية وأمطار رعدية على هذه الولايات

  2. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  3. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  4. وهران.. إصابة تلاميذ في إنهيار سقف قسم بابتدائية

  5. الجوية الجزائرية تكشف عن تفاصيل عرض "أسرة" الذي تم إطلاقه

  6. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  7. الدكتور محيي الدين عميمور: لماذا تكثر الاستفزازات المغربية منذ رفع علم الكيان الصهيوني رسميا في القطر الشقيق.؟

  8. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  9. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة

  10. "فيديو" أنقذته المئذنة.. إمام جامع يستغيث من هجوم بسكاكين