هكذا تسبب ثلاثيني في وفاة فلذة كبده في سكيكدة

كان يضربه ويضعه داخل ثلاجة لعدم تحمّله بكائه

البلاد - م. بوذيبة - قضت محكمة الجنايات بمجلس قضاء سكيكدة بسجن المتهم بقتل ابنه عن طريق الضرب المفضي إلى الوفاة بالسجن النافذ لمدة 5 سنوات، ويتعلق الأمر بـالمسمى (ن.ق) البالغ من العمر 34 سنة، بعد ان تسبب في وفاة ابنه الذي لم يتجاوز الـ 6 أشهر، بينما التمس النائب العام تسليط عقوبة الإعدام.

حيثيات القضية تعود إلى 15 سبتمبر 2017، عندما تقدمت المسماة (م.ح) أمام مصالح الأمن، لإيداع شكوى ضد زوجها بخصوص الضرب الممارس على ابنها الرضيع حيث قام المتهم في 14 سبتمبر في حدود الحادية عشرة صباحا، عندما كانت تحضر الحليب لابنها بفناء المنزل الذي هو عبارة عن كوخ قصديري بحي صالح بوالكروة، سمعت حينها بكاء الرضيع وبدخولها غرفة النوم، شاهدت زوجها يضرب ابنه على مستوى الوجه وفي أنحاء مختلفة من الجسم فتدخلت حينها لأخذه من بين يديه، لكنه أخذه منها  ونزع ثيابه سكب عليه الماء البارد وبعدها غادر المنزل وعند عودته في المساء ونتيجة لعدم تحمله بكاء طفله، قام بوضعه داخل الثلاجة لمدة وجيزة دون إغلاقه الباب، ثم أخرجه وفي اليوم الموالي عاود الكرة وقام بالاعتداء عليه مرة أخرى دون سبب، موجها له لكمة على الخد الأيسر وضربة على مستوى الظهر.

قالت الزوجة إنها قررت بعد الحادثة التوجه إلى منزل عائلتها بحي كاسار ببلدية الحدائق، رفقة شقيقتها التي تفاجأت عند زيارتها بحالة الطفل، قبل أن يتم نقل الرضيع إلى مستشفى عبد الرزاق بوحارة، حيث قدمت له الإسعافات الأولية. وبتاريخ 3 نوفمبر تعرض الرضيع للإغماء، فتم نقله مجددا للمستشفى من طرف والده و لما عاينه الطبيب، أخبره أن الطفل توفي.

وكشف تقرير الطبيب الشرعي عند تشريحه جثة الطفل، وجود كدمتين دمويتين من الجهة اليسرى للجبهة في حالة التئام قديمتي العهد ونزيف دموي كثيف داخل الجمجمة وكدمات بالجهة اليسرى للجسم ناتجة السقوط أو الارتطام بأداة صلبة وكدمات شديدة داخل الحويصلات الهوائية الرئوية، كما بينت نتائج الفحص بالأشعة أن الإصابات الظاهرة في الشهادة الطبيبة، قد تكون السبب وراء النزيف الدموي على مستوى الدماغ.

أثناء المحاكمة تراجعت الزوجة عن أقوالها أمام الضبطية القضائية وقاضي التحقيق، وأكدت أن الرضيع سقط من يديها، وتارة أخرى تقول من على السرير على ارتفاع متر، نافية أي صلة لزوجها بوفاة ابنهما وبدت من خلال تصريحاتها أنها غير مركزة وتدلي بأقوال متناقضة.

أما المتهم فقد نفى ما نسب إليه من تهم وأكد أنه مريض لا يعي ما يفعل، موضحا أنه لا يعقل أن يقوم بضرب ابنه الرضيع، معتبرا الشكوى المرفوعة ضده من طرف زوجته كيدية بإيعاز من زوجة أخيها التي قامت سابقا بالتكفل بمصاريف الرضيع الضحية المقدر بـ 650 دج، وصرحت شقيقة الزوجة (م.ز) بأنه في تاريخ الوقائع تنقلت إلى بيت شقيقتها فتفاجأت لحالة الطفل الرضيع، فأخبرتها شقيقتها أن زوجها هو من قام بضربه وروت لها تفاصيل الحادثة، مضيفة أن أختها سبق أن أخبرتها أن الرضيع تعرض للضرب من قبل والده وأن شقيقتها سبق أن وقعت لها مشاكل لما كانت تقيم مع حماتها وكانت دائما تتعرض للضرب من طرفها.

ممثل الحق العام من جهته طالب بإنزال عقوبة الاعدام في حق المتهم، وبعد المداولات القانونية نطقت هيئة المحكمة بالحكم السالف الذكر.
 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  2. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  3. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  4. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  6. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  7. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر

  10. الفنانة سمية الخشاب تقاضي رامز جلال.. ما القصة؟