ترسيم العمال المتعاقدين خلال سنة 2019

زمالي يشدد على إعطائهم الأولوية في التوظيف

مراد زمالي
مراد زمالي

البلاد - ليلى.ك - أمر وزير العمل والضمان الاجتماعي، مراد زمالي، بإعطاء الأولوية للتوظيف خلال سنة 2019 للشباب المدمجين في جهاز المساعدة على الإدماج المهني. وشدد على ضرورة إدماج هؤلاء، خاصة العاملين بالادارات منذ حوالي ٥ سنوات في مناصب عمل في إطار عقود عمل كلاسيكية.

واكد المسؤول الاول عن القطاع أن مصالحه لن تدخر أي جهد من أجل إيجاد الحلول المناسبة للشباب المدمجين في جهاز المساعدة على الادماج المهني من اجل إدماجهم في مناصب عمل دائمة.

وقال زمالي إن الاولوية في التنصيب والتوظيف سنة 2019 يجب أن تعطى للشباب المدمجين في جهاز المساعدة على الإدماج المهني وامر زمالي في هذا الشأن على ضرورة توظيف هذه الفئة كلما كان هناك منصب شغل، خاصة الشباب العمالين في الادارات وفق عقود مؤقتة منذ ثلاث إلى ٥ سنوات واضاف قائلا ”لن يكون هناك توظيف حتى يتم تسوية وضعية هؤلاء وإدماجهم بصفة نهائية وقال زمالي في السياق نفسه إن مصالحه اعتمدت استراتيجية من شأنها المساهمة في ترسيم حاملي عقود الادماج المهني بالقطاع الاداري في مناصب ضمن عقود العمل الكلاسيكية. 

من جهة أخرى، دعا الوزير خلال زيارته إلى ولاية الشلف إلى تعزيز المقاولاتية في الوسط الجامعي والارتكاز على النشاط الفلاحي لدفع الشباب إلى استحداث مؤسسات مصغرة وتحقيق مزيد من النتائج عبر تعزيز المقاولاتية والاستفادة من المزايا والتسهيلات التي تمنحها الأجهزة العمومية لاستحداث المؤسسات المصغرة.

كما أكد الوزير على ضرورة تفعيل نشاط دور المقاولاتية في الوسط الجامعي وهيئات التكوين المهني من خلال تمكين الطلبة والمتربصين من الاطلاع على كافة المعلومات التي تسمح لهم بإنشاء وتسيير مؤسساتهم المصغرة وفقا لقدرات الولاية وأضاف أنه يمكن الارتكاز على النشاط الفلاحي لدفع الشباب حاملي الشهادات الجامعية وذوي الكفاءات المهنية إلى استحداث مؤسسات مصغرة في مختلف الشعب ذات العلاقة بالنشاط الفلاحي، خاصة بالنسبة للصناعات التحويلية والخدمات المرتبطة بهذا المجال.

وفي رده على سؤال حول رفع نسبة تمثيل ذوي الاحتياجات الخاصة بالمؤسسات التي لا تتجاوز نسبة 1 بالمئة، قال زمالي إن مصالحه ستعمل على إعادة النظر في هذه النسبة ورفعها مستقبلا.

الأكثر قراءة

  1. بيان من بريد الجزائر حول البطاقة الذهبية

  2. ريـــاح قوية وزوابع رمليــة على هذه الولايــات

  3. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  6. صناعة السيّارات ..العملاق الإيطالي يُعزِّز حضوره في الجزائر 

  7. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  8. بداية من الغد..تحويل مؤقت لحركة السير لمدة شهر عبر هذا الطريق

  9. حزب العمال يقرر المشاركة في رئاسيات 2024

  10. دولة جديدة تعلن اعترافها بدولة فلسطين والخارجية الفلسطينية تعلق