غول: مبادرتنا نالت موافقة الجميع بما فيها المعارضة

جدد الدعوة لعقد "ندوة وطنية"

عمار غول
عمار غول

البلاد  -عبد الله نادور - جدد عمار غول، رئيس حزب تجمع أمل الجزائر ”تاج”، الدعوة لعقد جلسة أو لقاء وطني، يجمع مختلف الجزائريين من تشكيلات سياسية ومجتمع مدني، فاعلين اجتماعيين واقتصاديين، لتحقيق مضمون الإجماع الوطني، الذي دعا إليه. وكانت شعارات للمؤتمر الوطني الأول الذي اختتم أشغاله أمس السبت. فيما أكد تمسكه بقرارات ”التحالف الرئاسي” الذي شدد على دعم الاستمرارية.

وأوضح غول، خلال كلمته الافتتاحية أن التحديات الراهنة ”تفرض” تجسيد الإجماع الوطني، من أجل ”الشروع في إصلاحات قوية وشجاعة” في المجال السياسي والثقافي والتربوي والتعليمي والإعلامي، داعيا لإجماع وطني من أجل أخلقة العمل السياسي والحياة العامة ومكافحة الفساد.. الإجماع الوطني الذي يعمل على تعزيز دولة الحق والقانون والحريات والديمقراطية وحقوق الإنسان.

وشدد رئيس تجمع أمل الجزائر، على أن الحزب ”ملتزم ومنضبط بكل ما يقرره التحالف الرئاسي”، موضحا بهذا الخصوص أن الائتلاف الرئاسي يعد ”الرواق الطبيعي” الذي يتماشى ومبادئ تاج، وأنه ”مكسب وطني” لتنظيم وتأطير الساحة، وهو فضاء لا يمنع ”تاج” من التواصل والتعاون مع الجميع في خدمة الوطن، وشدد على أن ”تاج” ”يلتزم بكل مبادئ وقرارات التحالف الرئاسي”.

ودعا غول لضرورة تحقيق إجماع وطني من أجل تفويت الفرصة على ”المتربصين والمستهدفين لأمننا واستقرارنا ووحدتنا وكياننا”.. إجماع يدعم منجزات الجيش الوطني الشعبي وكل مصالح الأمن. واعتبر المتحدث أن للوصول إلى هذا الهدف يتوجب طي صفحة الخلافات والنزاعات والتراشق والتجريح والتشهير والتهميش والإقصاء والتخويف والتخوين، التقارب والتعايش والتضامن من أجل الجزائر، مؤكدا على أهمية وضع جانبا الطموحات الشخصية والحزبية والزعامات والإيديولوجيات المقسمة.

وأكد غول أن مبادرته الموسومة بــالإجماع الوطني ”مفتوحة أمام الجميع”. أما من حيث الشكل فقد رفض التعليق عليه، مؤكدا ”أما الشكل فليكن لقاء وطني أو جلسة وطنية أو ندوة وطنية أو أي فضاء يحقق مضمون الإجماع من أجل رفع التحديات وصد المخاطر والتهديدات وبناء جزائر آمنة”.

وأكد غول، في ندوة صحفية مقتضبة، على هامش اختتام أشغال المؤتمر الأول لحزب تاج، أن مبادرته ”لقيت ترحاب كل الطبقة السياسية دون استثناء”، مضيفا ”لا يوجد أي حزب أو تشكيلة سياسية رفضت مبادرتنا بما فيها حمس والأفافاس والأرسيدي وعلي بن فليس”. وجدد المتحدث تأكيده على أن حزب تجمع أمل الجزائر ”وفي وداعم لرئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة بشكل ثابت ودائم ومستمر”، مشددا على أن إنجازات ”الرئيس كبيرة وكثيرة لا ينكرها إلا جاحد”.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح جد قوية وأمطار رعدية على هذه الولايات

  2. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  3. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  4. وهران.. إصابة تلاميذ في إنهيار سقف قسم بابتدائية

  5. الجوية الجزائرية تكشف عن تفاصيل عرض "أسرة" الذي تم إطلاقه

  6. الدكتور محيي الدين عميمور: لماذا تكثر الاستفزازات المغربية منذ رفع علم الكيان الصهيوني رسميا في القطر الشقيق.؟

  7. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  8. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة

  9. "فيديو" أنقذته المئذنة.. إمام جامع يستغيث من هجوم بسكاكين

  10. الرئيس الإيراني يهدد إسرائيل