عـودة الأمطار بالمدن الساحلية بداية من الخميس

نشرية جوية تحذر من انخفاض في درجات الحرارة

تعبيرية
تعبيرية

البلاد - حليمة هلالي - كشفت اليوم، مصالح الأرصاد الجوية في نشرية لها عن تغير في الوضعية الجوية بداية من غد الخميس، بسبب قدوم إضطراب جوي ضعيف محمل بأمطار متفرقة خاصة على المدن الساحلية، في حين ستعود الأجواء للصفاء، نهاية الأسبوع.

وحسب ما أدلت به هوارية بن رقطة، المكلفة بالإعلام، بالديوان الوطني للأرصاد الجوية، أن الإضطراب الجوي سيكون سريع النشاط، ويميز المناطق الساحلية خاصة الشرقية غدا. وذكرت المتحدثة، أن حالة الجو ستشهد انخفاضا في درجات الحرارة، حيث ستتراوح ما بين 14 و16 درجة على السواحل، وبين  10 و14 درجة على الولايات الداخلية، ومن 20 إلى 30 درجة بالجنوب، وستتراوح درجات الحرارة من 16 إلى 20 درجة على السواحل، ومن 10 إلى 14 درجة بالولايات الداخلية، غير أن درجات الحرارة الدنيا ستبقى دون الصفر في الصبيحة والليل، على المرتفعات والأوراس.

وحسب المكلفة بالاعلام بالأرصاد الجوية، فإن الأجواء ستعود إلى الصفاء مباشرة ليلة الجمعة، أين ستكون الأجواء يومي الجمعة والسبت من مغشاة إلى صافية على العموم، باستثناء بعض السحب السفلى خلال الليل. وستشهد المناطق الشمالية بعض الضباب خلال صبيحة اليوم، على المناطق الداخلية والهضاب العليا، لتتحسن الأجواء وتصبح صافية على العموم. أما الجنوب فسيشهد أجواء صافية على جل المناطق، باستثناء الجنوب الغربي وكذا الصحراء الوسطى، أين ستكون السماء من صافية إلى مغشاة جزئيا.

وبخصوص وضعية البحر فسيكون قليل الاضطراب إلى هادئ على السواحل الغربية، ومن قليل الاضطراب إلى مضطرب على السواحل، ومن مضطرب إلى قليل الاضطراب على السواحل الشرقية. وستتراوح درجات الحرارة من 16 إلى 20 درجة بالسواحل، و14 إلى 22 درجة بالمناطق الداخلية، و16 إلى 27 درجة بالجنوب، في حين ستبلغ سرعة الرياح بين 15 إلى 30 كلم في الساعة بالمدن الشمالية.

الأكثر قراءة

  1. ريـــاح قوية وزوابع رمليــة على هذه الولايــات

  2. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  3. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  4. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  5. بيان من بريد الجزائر حول البطاقة الذهبية

  6. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  7. صناعة السيّارات ..العملاق الإيطالي يُعزِّز حضوره في الجزائر 

  8. حزب العمال يقرر المشاركة في رئاسيات 2024

  9. بداية من الغد..تحويل مؤقت لحركة السير لمدة شهر عبر هذا الطريق

  10. دولة جديدة تعلن اعترافها بدولة فلسطين والخارجية الفلسطينية تعلق