حكومة أويحي تستنجد بالمساجد لوقف ظاهرة "الحرقة" !

عبر تخصيص فقرات من خطبة الجمعة المقبلة، للتحسيس بخطورة الظاهرة

البلاد.نت- دعا وزير الشؤون الدينية والأوقاف، محمد عيسى، إلى تخصيص فقرات من خطبة الجمعة المقبلة، للتحسيس بخطورة ظاهرة الهجرة غير الشرعية".

وقال الوزير في منشور عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك"، أمس الثلاثاء أنه " امتثالا لقول الله تعالى عن النفس البشرية: (ومن أحياها فكأنّما أحيا الناس جميعاً)، فإني ناديتُ سادتي أيمة المساجد اليوم من خلال إدارتهم المحلية من أجل هبّة مسجدية وطنية للتحسيس بخطورة الظاهرة، ومن أجل تقديم النصيحة للشباب في الدروس الجمعية والخطب المنبرية والندوات المسجدية حتى لا ينقادوا لهذا الإغراء الآثم".

وأضاف الوزير أن "قوارب الموت أصبحت تفتكُّ من الأسر الجزائرية أبناءَها لينتهي بهم قدرُهم قوتاً للأسماك أو في حياة الذلة والمسكنة في مراكز الحجز في أرض الغُربة.

وتابع محمد عيسى يقول ''وفضلا عن دعوتي إلى تخصيص فقرات من خطبة الجمعة ليوم 28 ديسمبر 2018 لتناول هذا الموضوع، فإنني رحبت بكل مبادرة من شأنها أن تحيي ضمير المجتمع''.

وسجلت الجزائر في الآونة الأخيرة عدة حوادث مأساوية لمهاجريين غير شرعيين لقوا حتفهم في عرض البحر الأبيض المتوسط، آخرهم غرق 20 مهاجرا إثر احتراق قاربهم في عرض البحر بالساحل الغربي للجزائر، ونجاة 9 آخرون بينهم أطفال بعد لحظات من إقلاعهم صوب سواحل إسبانيا.

 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  2. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  3. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  4. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  6. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  7. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر

  10. الإحتلال الإسرائيلي يغلق معبر الملك حسين الحدودي مع الأردن