بن غبريت تعلن عن تعليق الدورة التكوينية للأساتذة الجدد واستئنافها بعد العطلة

نزولا عند "رغبة الأساتذة المعنيين"

نورية بن غبريت
نورية بن غبريت

فاروق حركات- البلاد.نت- أعلنت وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريت، عن تعليق الدورة التكوينية الموجهة للأساتذة الجدد بداية من الخميس واستئنافها بعد العطلة الشتوية، وذلك نزولا عند "رغبة الأساتذة المعنيين".بحسب ما نقله موقع الإذاعة الوطنية.

وأوضحت الوزيرة، اليوم الأربعاء، في تصريح للصحافة على هامش الزيارة التفقدية التي قادتها إلى عدد من المؤسسات التربوية بالجزائر العاصمة للاطلاع على سير عملية التكوين للأساتذة الجدد والتكوين المتخصص للمفتشين وكذا دروس الدعم الموجهة للتلاميذ المقبلين على امتحانات نهاية الأطوار التعليمية الثلاثة، أنه "سيتم تعليق دورة التكوين المستمر للأساتذة الجدد بداية من يوم غد الخميس نزولا عند رغبة المعنيين بهذه العملية على أن تستأنف بعد العطلة الشتوية".

واعتبرت وزير التربية الوطنية أن طلب هؤلاء الأساتذة بتعليق التكوين أمر معقول، بالنظر - كما قالت- "للمجهودات الكبيرة التي بذلوها مع التلاميذ طيلة الفصل الأول والتي سمحت بتحقيق نتائج مقبولة".

للإشارة، فإن أزيد من 18.000 أستاذ جديد يستفيدون من التكوين المستمر بعد نجاحهم في مسابقة التوظيف لأساتذة التعليم الابتدائي التي تم تنظيمها خلال سنة 2018  وكذا الأساتذة الذين نجحوا في مسابقة التوظيف بعد إعادة فتح الأرضية الرقمية من طرف وزارة التربية الوطنية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  10. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان