مغتربة بفرنسا تورط صديقتها ومسافر في تهريب المهلوسات وعرضها للبيع

تم إخفاؤها في علب أدوية تخص إسهال الأطفال للتمويه

مطار الجزائر
مطار الجزائر

البلاد - لطيفة.ب - تورطت سيدتان إحداهما مغتربة بفرنسا، في عرض أدوية مخدرة بمشاركة متهم آخر تحول لمهرب مؤثرات عقلية من فرنسا نحوالجزائر، بعدما تولى نقل تلك الأدوية بموجب وصفة طبية بها هوية ورقما هاتفيا صوريان، حيث طلب منه نقلها لعائلة صبي مريض حالته الصحية حرجة للغاية.

وجاءت متابعة المتهمين في قضية الحال، إثر مراقبة روتينية لأعوان الجمارك على مستوى المطار الدولي "هواري بومدين" جرت غضون سبتمبر 2017، حيث لفت انتباههم كيس أبيض اللون بحوزة مسافر حط عبر رحلة جوية قادمة من مطار العاصمة الفرنسية باريس، حيث تم الترقب له ولدى اجتيازه جهاز السكانير، تبين أن ذلك الكيس كان يحوي بالظاهر علب أدوية لعلاج إسهال الأطفال، غير أن داخلها كان يحوي مؤثرات عقلية بلغت 35 قرصا من نوع "برقابالين" و154 آخر من نوع" سوبيتاكس".

ولترقب مسار المشتبه فيه، تم السماح للمسافر بالمرور دون إحساسه بالشبهة، وظل تحت المراقبة الأمنية إلى حين مغادرته ولقائه بفتاتين حيث سلمهما الكيس، وفي تلك الأثناء تمت مداهمة المشتبه فيهم وتوقيفهم ليحالوا على نيابة محكمة الدار البيضاء، حيث تم إيداع الفتاتين (ش.ز) و(ب.ج) رهن الحبس ونسبت لهما جناية عرض أدوية تدخل في مادة المخدر ومخالفة قانون الصحة ومخالفة أحكام قانون الجمارك وعرض للبيع المؤثرات العقلية. فيما استفاد المسافر (ع.م) من الرقابة القضائية، عن ارتكابه جنحة المشاركة في الأفعال السالف ذكرها.

وخلال جلسة المحاكمة، أكدت المغتربة (ش.ز) وهي أم لـ 3 أطفال أنها صاحبة الأدوية التي نقلها المسافر، وأنها تتناولها في إطار العلاج بموجب وصفات طبية، حيث تداوم على استهلاكها منذ 4 سنوات منذ تنقلها للإقامة بفرنسا. في حين أكدت المتهمة الثانية أنها رافقت صديقته فقط للاستلام أدويتها ولا علاقة لها بها.

بينما حصر المسافر دوره في "فاعل الخير"، موضحا أنه وخلال تواجد بالمطار الفرنسي، اقتربت منه فتاة أخبرته أن اسمها (ع.ل) وطلبت منه إسداء لها خدمة توصيل أدوية لطفل مريض بالجزائر هوبأمس الحاجة له، ليوافق من باب الشفقة والإنسانية، بعدما أخطرته أن قريبتها تنتظرها لاستلامها، نافيا علمه أنها مؤثرات عقلية، وهوما لم يرقى للنيابة التي التمست عقاب كل واحد من المتهمين بـ 7 سنوات سجنا ومليون دج غرامة نافذة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بــلاغ هــام من وكالة "عدل"

  2. رياح جد قوية وأمطار رعدية على هذه الولايات

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34151 شهيد

  4. لفائدة العائلات.. الخطوط الجوية الجزائرية تطلق عرض خاص "أسرة"

  5. رياح قوية وزوابع رملية على هذه الولايات

  6. وفاة الداعية الإسلامي عبد المجيد الزنداني

  7. هذا هو توقيت القطار الليلي على خط "الجزائر – عنابة – الجزائر"

  8. الجوية الجزائرية تكشف عن تفاصيل عرض "أسرة" الذي تم إطلاقه

  9. عون: الأنسولين المحلي يتعرض لحملة شرسة منذ أسبوعين

  10. لهذا السبب.. غلق مؤقت لطريق وطني بين ولايتي بجاية وجيجل