تسجيل 19 حالة وفاة وإنقاذ 102 آخرين من الاختناق بالغاز في أسبوع

حالات الوفيات هي لعائلات بأكملها وتم تسجيلها بعدة ولايات

كشف المكلف بالإعلام بالمديرية العامة للحماية المدنية الرائد رابح بن محي الدين عن تسجيل 19 حالة وفاة بالاختناق بالغاز و إسعاف 102 آخرين في عين المكان ونقلهم لأقرب مصلحة في ظرف سبعة أيام الأخيرة.

وأوضح بن محي الدين خلال نزوله ضيفا على الإذاعة الوطنية اليوم الخميس أن حالات الوفيات هي لعائلات بأكملها وتم تسجيلها بولايات غليزان وتلمسان ووهران والجلفة وباتنة وأيضا بوزريعة بالجزائر، مشيرا إلى أن أغلب الحالات التي تم معاينتها وجدت المنافذ لديها مسدودة أو منعدمة.

وفيما اعتبر المجتمع برمته مسؤولا إزاء تفاقم الظاهرة خصوصا خلال أيام الشتاء، دعا ضيف الصباح إلى الوقاية ومراقبة الأجهزة التي ينبعث منها  أول أكسيد الكاربون كالمدفأة أو الموقد "الطابونة" أو حتى المسخن، محذرا من استعمال الموقد أثناء الاستحمام.

كما شدد على أهمية الانتباه لأعراض التعرض لهذا القاتل الذي لا رائحة ولا طعم ولا لون له – على حد وصفه- كالشعور بآلام في الرأس أو ضيق في الصدر أو الغثيان أو الرغبة في التقيؤ .. " ومن ثم سارع إلى مراقبة المسخن أو المدفأة أو الموقد".

وأشار إلى إن الحماية المدنية التي قامت من قبل بحملات تحسيسية في هذا الإطار، مستعدة للقيام مع مصالح سونلغاز ووزارة التجارة بـ "خيمة الوقاية" داخل الأحياء الجديدة للقاء العائلات والتحسيس بالخطر الذي يتهددهم من خلال هذه الأجهزة غير المراقبة على حد تعبيره

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بــلاغ هــام من وكالة "عدل"

  2. رياح جد قوية وأمطار رعدية على هذه الولايات

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34151 شهيد

  4. لفائدة العائلات.. الخطوط الجوية الجزائرية تطلق عرض خاص "أسرة"

  5. رياح قوية وزوابع رملية على هذه الولايات

  6. وفاة الداعية الإسلامي عبد المجيد الزنداني

  7. هذا هو توقيت القطار الليلي على خط "الجزائر – عنابة – الجزائر"

  8. الجوية الجزائرية تكشف عن تفاصيل عرض "أسرة" الذي تم إطلاقه

  9. عون: الأنسولين المحلي يتعرض لحملة شرسة منذ أسبوعين

  10. فاجعة.. وفاة تلميذة وإصابة آخرين في إنهيار سقف قسم بابتدائية بوهران