75 ألف أستاذ يتنافسون على 40 ألف منصب

مسابقة الترقية لرتبتي “رئيسي ومكون” تنطلق الأربعاء

وزارة التربية الوطنية
وزارة التربية الوطنية

فتح مراكز الإجراء على الساعة السابعة صباحا وإقصاء كل متأخر

 

البلاد  -ليلى.ك - من المقرر أن يجتاز اليوم أكثر من 74 ألف مترشح على المستوى الوطني، الامتحان المهني الداخلي للترقية لرتبتي أستاذ “رئيسي” و«مكون” بعنوان 2019، حيث سينافسون على 40 ألف منصب مالي جديد خصصته المصالح المختصة على مستوى وزارة التربية الوطنية. بالمقابل، حذرت مصالح بن غبريت المترشحين من أي محاولات غش.  

ويلتحق اليوم 74638 مترشحا على المستوى الوطني من فئة الأساتذة الذين يمثلون الأطوار التعليمية الثلاثة “ابتدائي ومتوسط وثانوي”، بمراكز إجراء الامتحان المهني الداخلي للترقية في الرتب المستحدثة أستاذ “رئيسي” و«مكون” بعنوان 2019، حيث سيجتازون أربعة اختبارات كتابية في يوم واحد ويتعلق الأمر بتعليمة الاختصاص، علوم التربية، التعليمية وهندسة التكوين، على أن ينطلق الاختبار في الفترة الصباحية على الساعة الثامنة صباحا ويمتد إلى غاية الساعة الحادية عشر. في حين تنطلق الاختبارات في الفترة المسائية على الساعة الواحدة زوالا وإلى غاية الرابعة مساء.

وأكدت وزارة التربية الوطنية، أنه سيتم توزيع المترشحين على 259 مركز إجراء على المستوى الوطني. في حين تم اتخاذ جملة من الإجراءات التنظيمية التي يتم تطبيقها عادة في الامتحانات المدرسية الرسمية على غرار امتحان شهادة البكالوريا، لضمان نجاح المسابقة وتجنب الفوضى. كما سيتم تسليط عقوبات عقابية صارمة على المترشحين الذي يتورطون في ممارسة الغش سواء التقليدي أو الإلكتروني، حيث يعرض الغشاش إلى المتابعة القضائية، إضافة إلى حرمانه من الامتحان بصفة نهائية مباشرة، على أن يتم تطبيق الإجراءات نفسها على مؤطري المراكز. وأضافت الوزارة الوصية أن المترشحين سيتنافسون على 40894 منصبا ماليا بعنوان 2019، حيث لجأت مصالحها المختصة إلى استرجاع بعض المناصب الخاصة بمسابقة الترقية للسنة الفارطة 2018 عقب تسجيل رسوب عدد كبير من الأساتذة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  2. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  3. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  4. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان

  10. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد