خمسيني يفقأ عين ابن عمه بسبب مزهرية في بوزريعة

لأن الضحية غيّر موضعها

تعبيرية
تعبيرية

البلاد - لطيفة.ب -  اعتدى خميسيني ينحدر من بلدية بوزريعة بأعالي العاصمة على ابن عمه ما أدى إلى فقء إحدى عيناه، إثر شجار بينهما حول مزهرية كان الضحية قد غير مكانها بعدما كانت تتوسط منزليهما، ليحال المتهم على محكمة الجنايات الابتدائية بالدار البيضاء شرق العاصمة، لارتكابه جرم الضرب والجرح العمدي المؤدي إلى فقدان بصر إحد العينين.

 أحداث هذه القضية التي انطلقت بتفاهة فولدت جريمة، تعود إلى حدود الساعة الحادية عشرة ليلا من مساء 12 أوت 2017، حين لفت انتباه الخمسيني المعتدي تغيير مكان المزهرية مبمحاذاة الباب الخارجي للمنزل إلى جانب المرآب ما يعيق دخوله وخروجه بالسيارة، وهو ما استفزه، ليتوجه نحو ابن عمه لأنه هو من  غير مكانها.

دخل الطرفان في مناوشات كلامية فوجه الضحية كلاما بذيئا للخمسيني ما جعل الأخير يرد عليه بلكمة أصابته على مستوى العين فنقل الضحية على جناح السرعة إلى المستشفى الجامعي مصطفى باشا ليتبين بعد إخضاعه للمعاينة الطبية أنه فقد بصره بالعين المتضررة، لينال الضحية عجزا بموجب شهادة طبية محررة من طبيب شرعي، ليستند إليها في تقييد شكواها أمام مصالح الأمن. أحيل المتهم على ذمة التحقيق وأودع رهن الحبس المؤقت بالمؤسسة العقابية بالحراش، لارتكابه جناية الضرب والجرح العمدي المؤدي إلى فقدان بصر إحدى العينين.

نفى الضحية أن يكون هو المتسبب في فقدان بصر قريبه الضحية، وأنه وجه له رأسية وليس لكمة، كما أوضح أن الضحية كان قبل ذلك يعالج من مرض أصاب عينيه وأجرى لأجله عملية جراحية. وهو ما أكده الضحية الذي بدا جد متأثر من وجود قريبه خلف القضبان، مؤكدا أنه فعلا يعاني من مرض الماء الأزرق في عينه، وأجرى عملية جراحية عام 2016 كللت بالنجاح، واستدل بملف طبي يؤكد صحة أقواله، كما تنازل عن حقوقه المدنية ملتمسا من العدالة إخلاء سبيل قريبه، في حين اقتضى من ممثل النائب العام تطبيق القانون والتماس عقوبة الـ 5 سنوات سجنا في حق المتهم.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  3. الكاف تعلن رسميا خسارة إتحاد العاصمة على البساط أمام نهضة بركان

  4. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  6. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  7. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  8. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  9. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  10. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة