روسيا طلبت من الجزائر المساعدة في إعادة سوريا الى الجامعة العربية

لافروف قال في مؤتمر صحفي بتونس انه ناقش الوضع السوري في جولته المغاربية

البلاد نت - طلبت روسيا من الجزائر، تونس والمغرب دعم المساعي الهادفة إلى إعادة سوريا لجامعة الدول العربية، بغية تمكين بشار الأسد من حضور القمة المرتقب عقدها ربيع 2019 بالعاصمة التونسية.

وكشف وزير خارجية روسيا، سيرغي لافروف، خلال مؤتمر صحافي مع نظيره التونسي خميس الجناوي في العاصمة التونسية اليوم السبت 26 جانفي، أنه ناقش مسألة إعادة سوريا للجامعة العربية، في كل من الجزائر والمغرب خلال الأيام القليلة الماضية، داعيًا تونس إلى دعم هذا المسعى خاصة وأنها ستحتضن القمة العربية في مارس القادم.

بالمقابل أكد الجهيناوي أن “سوريا دولة عربية، ومكانها الطبيعي هو داخل الجامعة العربية” مضيفًا أن ” تونس مع وحدة الأراضي السورية وسيادتها” لافتاً إلى أن “عودة سوريا لجامعة الدول العربية ليس قرارا تونسيًا، وأن الجامعة هي من قررت تعليق عضوية سوريا، وهي الجهة الوحيدة المخولة باتخاذ قرار عودتها من عدمه”.

وأعلنت جامعة الدول العربية، في وقت سابق، أن موقفها تجاه تعليق عضوية سوريا لم يتغير لعدم وجود “توافق عربي”، وذلك في أعقاب تداول أنباء عن وجود مساعي تونسية- جزائرية، لتمكين بشار الأسد من حضور القمة المرتقب عقدها ربيع 2019 بالعاصمة التونسية.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  3. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  4. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  5. إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد هجوم بمسيرات

  6. وكالة “إرنا” الإيرانية: المنشآت النووية في أصفهان تتمتع بأمن تام

  7. منظمة التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في تمرير مشروع قرار متعلق بانضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة