تدشين مطار الجزائر الجديد نهاية الشهر الجاري

بالموازاة مع فتح خطوط جوية نحو أمريكا وإفريقيا

المطار الجديد
المطار الجديد

ربط المرفق الجديد بخط المترو

البلاد - حليمة هلالي - كشف اليوم  وزير النقل والأشغال العمومية، عبد الغاني زعلان، عن فتح خطوط جوية جديدة مع افتتاح المطار الدولي الجديد، مشيرا إلى أن هناك دراسة لفتح خط جوي مباشر مع نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية  بالإضافة الى خط يربط الجزائر بالغابون والكاميرون.

وأفاد اليوم المسؤول الأول عن قطاع النقل والأشغال العمومية بأن الجزائر سطرت استثمارات ضخمة في مجال النقل الجوي وقال في ندوة صحفية خلال التنصيب الرسمي للجنة الوطنية لتسهيلات النقل الجوي، إننا الوقت الراهن نحوز 36 مطارا لتضاف لها استثمارها بشكل كبير فيما يخص عمليات توسيع المطارات على كافة الأصعدة، لاسيما أن هناك 5 أبراج للمراقبة في 5 ولايات.

وشدد وزير النقل على أن وجود أبراج المراقبة ضروري، وأن المجال الجوي الجزائري عرف في السنوات الأخيرة كثرة تحليق شركات الطيران الأجنبية  وهذا ما سيجعل الإقليم الجوي أكثر أمنا وسلاما. وعاد المتحدث ليؤكد أن الاستثمارات في هذا المجال ضرورة قصوى يجب مسايرتها بنصوص قانونية تسهل إحداث ديناميكية وتوفير مناصب الشغل.

من جهة أخرى كشف زعلان أن الجزائر بصدد دراسة فتح خط جوي مباشر مع مدينة نيويورك (الولايات المتحدة الأمريكية) وأن الدراسة جاءت موازاة مع افتتاح المطار الجديد. كما كشف عن فتح خط جديد بين الجزائر والغابون والكاميرون ومن المرتقب ان يتم افتتاح هذه الخطوط نهاية هذا الشهر. وبخصوص “مترو” المطار صرح الوزير بأنه سيكون جاهزا في نهاية 2022، وذكر على هامش تنصيب اللجنة الوطنية لتسهيلات النقل أن الدراسات الخاصة بتوسعة “الميترو” جارية، وسيتم تجسيدها فور توفر الغلاف المالي. وحسب الشروح المقدمة  سيتم حفر الأنفاق باتجاه المطار، انطلاقا من محطة مترو الحراش.

يجدر الذكر أن اشغال مطار الجزائر الدولي انتهت بنسبة مائة بالمائة، وبلغت القيمة المالية الإجمالية لإنجازه  80 مليار دينار ومن المنتظر ان يتم تدشينه في أواخر شهر فيفري الجاري  حسب الرئيس المدير العام للمطار الطاهر علاش. 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  4. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان

  10. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد