بدوي : "الدولة لن تتخلى عن الشباب المبادرين وحاملي الأفكار"

قال أن الشباب الذين تعثروا في مشاريعهم قد أثبتوا في جانب آخر عن وجودهم عمليا

واج - البلاد نت - أكد وزير الداخلية و الجماعات المحلية, نور الدين بدوي, يوم الاثنين من الجلفة أن "الدولة لن تتخلى عن الشباب المبادرين وحاملي الأفكار وتتعهد بمرافقتهم لاسيما أولئك الذين تعثروا وقابلتهم مشاكل".

وأوضح الوزير لدى معاينته لمشاريع قاعدية هامة في قطاعات التجارة والتكوين المهني والصحة بكل من بلديتي عي وسارة و البيرين (شمال الولاية) أن الشباب المبادرين والذين أسسوا مشاريع مصغرة أصبحت مؤسسات متوسطة أو أولئك الذين تعثروا في تجسيد أفكارهم بسبب مشاكل مع البنوك "نتعهد بمرافقتهم و بأن السلطات العمومية ورئيس الجمهورية يحميهم ويرافقهم في نجاحاتهم وفي نقائصهم." .

وأضاف الوزير "أن الشباب الذين تعثروا في مشاريعهم قد أثبتوا في جانب آخر عن وجودهم عمليا وكشفوا عن إرادتهم في تحمل المسؤولية حتى لا يتم إفشال الآخرين, لأن الرغبة تكمن في التشجيع والتحفيز ومساعدة الشباب على اقتحام الاستثمار من خلال إنجاز هياكل لذلك و بنى قاعدية وتعزيز مناطق نشاطات صناعية مصغرة عبر بلديات الوطن".

كما أضاف نور الدين بدوي أنه "بهذه النظرة نعمل على بعث رسالة أمل للشباب و أن لا أحد يمكن أن يشكك في قدراتهم (..) و نقول لأولئك ممن يتحدثون عن واقعنا خلف الشاشات بأننا نحن من نعرف واقعنا ونعيشه و أن الأمن والاستقرار مكاسب كرسها رئيس الجمهورية بعد أن عانينا ويلات الدماء والتخريب و أن الجزائر قوية بمؤسساتها وبشعبها الطموح."

ولدى وقوفه على مشروع إنجاز سوق جهوي للخضر والفواكه بمدينة عين وسارة, المرتقب استلامه خلال الثلاثي الثاني من العام الجاري, ألح الوزير على ضرورة التعجيل باستلامه نظرا للدور المنتظر أن يلعبه في تنظيم السوق الوطنية للخضر والفواكه وكذا التحكم في أسعارها, بالإضافة لخلق حركية تجارية وتوفير المنتوج الفلاحي للأسواق المحلية عبر تسع ولايات مجاورة.

وتقدر تكلفة إنجاز هذا المشروع الذي تشرف عليه شركة إنجاز و تسيير أسواق الجملة "ماقرو" و ينجز من طرف خمس مؤسسات مقاولاتية ب 2ر2 مليار دج (بتمويل بنكي) علما أن أشغاله بلغت نسبة 82 بالمائة.

واستنادا للشروحات المقدمة بعين المكان, فإن طاقة استيعابه تبلغ 320 ألف طن من الخضر و الفواكه سنويا وبمعدل حركة يومية لــ 3000 شخص و 2000 مركبة. كما يضم 87 محلا تجاريا و مرافق هامة وسيوفر عند دخوله النشاط 1800 منصب شغل.

وبذات البلدية, أشرف وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية على وضع حجر الأساس لمشروع معهد وطني متخصص في التكوين المهني رصد لمشروعه الذي سينجز في آجال لا تزيد عن 20 شهرا غلافا ماليا بقيمة تناهز 387 مليون دج.

كما طاف الوزير و الوفد المرافق له في محطة أخرى بمختلف مصالح الطبية لمستشفى 60 سريرا ببلدية البيرين (130 كلم شمال الولاية) الذي انتهت الأشغال به كليا و يجري تجهيزه بالمعدات الطبية و ضمان تأطيره ليستفيد منه المواطنون و يتفادون بذلك عناء التنقل لمستشفيات أخرى .

ورصد لهذا المكسب التنموي الهام غلاف مالي فاقت قيمته مليار و300 مليون دج.

وبذات البلدية, عاين السيد بدوي مشروع تجديد قناة جر المياه الصالحة للشرب انطلاقا من حقل "أم الريش", حيث سيمكن هذا المشروع من تحسين وضعية التزود بالماء الشروب ورفع قدرات التموين.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تصل سرعتها إلى 80 كلم في الساعة .. رياح قوية على هذه الولايات

  2. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  3. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  4. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  5. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  6. تسليم منفذ باتنة للطريق السيار شرق ـ غرب نهاية السنة الجارية كأقصى تقدير

  7. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  8. الجزائر تُسرِّعٌ وتيرة أشغال مشروع الخط السككي "غارا جبيلات - بشار "

  9. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  10. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني