وزير المجاهدين : الخارجية تعمل على استرجاع الأرشيف الوطني من فرنسا

بمناسبة اليوم الوطني للشهيد

الطيب زيتوني
الطيب زيتوني

البلاد.نت - عبد الرزاق.أ -  كشف وزير المجاهدين الطيب زيتوني، اليوم الإثنين، بأن الوزارة الخارجية تعمل بكل ما في وسعها على إسترجاع الأرشيف الوطني من دولة المستعمر التي تحوزها حول تاريخ الجزائر.

وقال زيتوني في حديثه لقناة الإذاعية تيارت على هامش إشرافه على المراسم الرسمية لليوم الوطني للشهيد تواصل الجهود "لاسترجاع الأرشيف الوطني من دولة الاستعمار والذي يعد الشاهد على الهمجية التي واجهها الشعب الجزائري بشجاعة وبسالة متصديا لأكبر القوى الاستعمارية المدعومة بالحلف الأطلسي متجاوزة المواثيق والقوانين الدولية بإستعمال كل الأساليب القمعية المحظورة دوليا منها التفجيرات النووية واستعمال المقصلة لتصفية الثوار".

كما تطرق الوزير زيتوني حول الوثائق الخاصة بالثورة والموجودة لدى بعض الدول العربية حيث قال :" "المجهودات المبذولة من طرف وزارة الخارجية والتي كللت بالاتفاق مع 12 دولة شقيقة وصديقة لتسليم الوثائق الخاصة بالثورة لاسيما الدول العربية التي ساعدت الثورة الجزائرية منها مصر وتونس والدول الإشتراكية السابقة التي كانت تدعم الثورة".

مؤكدا في معرض قوله عن المساعي الديبلوماسية للوصول إلى إتفاق لإسترجاعها، "هناك مساعي عبر القنوات الديبلوماسية من أجل الاتفاق مع دول أخرى لاستلام الوثائق التي بحوزتها حول تاريخ الجزائر".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بــلاغ هــام من وكالة "عدل"

  2. رياح جد قوية وأمطار رعدية على هذه الولايات

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34151 شهيد

  4. لفائدة العائلات.. الخطوط الجوية الجزائرية تطلق عرض خاص "أسرة"

  5. وفاة الداعية الإسلامي عبد المجيد الزنداني

  6. رياح قوية وزوابع رملية على هذه الولايات

  7. هذا هو توقيت القطار الليلي على خط "الجزائر – عنابة – الجزائر"

  8. وهران.. إصابة تلاميذ في إنهيار سقف قسم بابتدائية

  9. الجوية الجزائرية تكشف عن تفاصيل عرض "أسرة" الذي تم إطلاقه

  10. تنظف الرئتين من السموم.. إليك أفضل 5 مشروبات طبيعية