سلسلة متاجر رياضية في فرنسا تتراجع عن بيع "حجاب العداءات"

بعد تعرضها لتهديدات من فرنسيين معاديين للإسلام

البلاد نت - خضعت سلسلة متاجر ديكاتلون الفرنسية المتخصصة في المعدات الرياضية للتهديدات والشتائم التي تعرضت لها، وقررت وقف توزيع الحجاب الرياضي المعروف بـ "كالنجي" في فرنسا، وهو اللباس المخصص للمسلمات وغيرهن من الراغبات في ممارسة رياضة الجري باحتشام.

وهذا الحجاب مصنوع من البوليستر، وقد جرى إطلاقه عند التحقق من أنه مريح ولديه التهوية المناسبة، بعد تجربة العديد من النساء له.

وجرى بالفعل تسويق حجاب ديكاتلون بالمغرب، وفقا لموقع "هاف بوست المغرب" وأدرج على النسخة الفرنسية من موقع العلامة التجارية، إلا أنه لم يعد من الممكن الحصول عليه لأن الكمية الموجودة منه قد نفدت.

وكشف مسؤول التواصل بالشركة خافيير ريفوار لإذاعة "أر تي أل" الفرنسية أن هذا اللباس لن يوزع في فرنسا.

وقد تواصل مع الشركة -حسب هذا المسؤول- أكثر من خمسمئة اتصال وبريد إلكتروني صباح الثلاثاء فقط يرفض تسويق الحجاب الرياضي، مؤكدا أن الطاقم المشتغل بمخازن الشركة تعرضوا للتهديد والسب والشتم بسبب بيع المنتوج المثير للجدل.

وقالت ديكاتلون في بيان رسمي إنها أنتجت "كالنجي" بغرض تلبية رغبات زبائن الشركة، لكن وبسبب التهديدات التي تعرض لها مستخدموها في فرنسا قررت عدم تسويق المنتوج في بلاد موليير للحفاظ على سلامة عمالها.

وأوردت صحيفة لوموند الفرنسية بعضا من تلك الشتائم التي وجهة للشركة، وبينها "شرذمة المتعفنين، أنتم تخونون مبادئ الجمهورية، عار عليكم.. إنكم تساهمون في الغزو الإسلامي".

بل إن لوموند نقلت عن وزيرة التضامن والصحة أنييس بوزين قولها بحديث لإذاعة (أر تي أل) "صحيح هذا الحجاب الرياضي غير ممنوع قانونا، لكنه يحمل تصورا معينا للمرأة لا أشاركه، وكنت أفضل ألا تساهم ماركة تجارية فرنسية في الترويج للحجاب".

وذكرت وسائل إعلام فرنسية أن شخصيات سياسية ومن الجمعيات الأهلية رفضت بشدة تسويق المنتوج، واعتبرته مخالفا لقيم الجمهورية.

واقترحت النائبة الاشتراكية بالبرلمان الأوروبي فاليري رابولت مقاطعة ديكاتلون في فرنسا، مؤيدة بذلك ما ورد في بيان رابطة القانون الدولي للمرأة ينتقد الحجاب باعتباره مؤشرا على أن ديكاتلون تروج للفصل بين الجنسين.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الأربعاء.. أمطار ورياح قوية على هذه الولايات

  2. إطلاق خدمة رقمية جديدة وهامة تتعلق ببطاقة الشفاء

  3. تسهيلات النقل الجوي وإنجاز أطروحة الدكتوراه في الوسط المهني على طاولة الحكومة

  4. مجلس الأمة يفتح باب التوظيف

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  6. الصحفي والمعلق الرياضي محمد مرزوقي في ذمـــة الله

  7. أمطار رعدية غزيرة على هذه الولايات

  8. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  9. غدًا الخميس.. مجلس الأمن يصوّت على عضوية فلسطين

  10. ارتفاع مصابي عرب العرامشة إلى 18 إسرائيليا