داربي العاصمة يحبس الأنفاس وبجاية تحتضن قمة المهددين بالسقوط

الجولة الـ 24

سفيان مهني – وأج- سيكون الدّاربي العاصمي بين مولوديّة الجزائر واتحاد الجزائر، بمثابة القمة بامتياز للجولة ال 24  للبطولة المحترفة الأولى لكرة القدم المقررة ابتداء من يوم الخميس الذي يشهد أيضا لقاء المهددين بالسقوط بين مولوديّة بجاية ودفاع تاجنانت.

فرائد الترتيب اتحاد الجزائر (1 - 45 نقطة) الذي عرف هزيمة مفاجئة بملعب عمر حمادي في الجولة الأخيرة أمام نادي بارادو (1-2)، ليس أمامه أي مجال لتعثر جديد إذا  أراد الحفاظ على فارق خمس نقاط الذي يفصله عن الملاحق المباشر شبيبة القبائل.

هذا الموعد هام جدا بالنسبة لأصحاب اللونين "الأحمر و الأسود" الذين يطمحون لاستعادة اللقب الوطني الغائب عن خزانة النادي منذ 2016.

من جهتها تبقى مولوديّة الجزائر (5 - 32 ن) التي انهزمت يوم السبت الماضي في سطيف (2-0) بحاجة ماسة إلى التدارك وبالتالي التصالح مع أنصارها، بعد أن أهدرت هذا الموسم هدفين أساسيين وهما كأس الجزائر و الكأس العربية، فيما تبقى متأخرة بسبع نقاط عن "المنصة الشرفية".

 وسيخوض رفاق عبد الرحمن حشود هذا اللقاء الحاسم غداة استقالة المدرب عادل عمروش الذي عُوّض مؤقتا بمحمد مخازني حتى نهاية الموسم الكروي الجاري.

و في أسفل الترتيب، سيكون فريق مولوديّة بجاية (14 - 22 ن) وهو أول فريق  مهدد بالسقوط أمام حتمية الفوز داخل الديار أمام دفاع تاجنانت (11 - 24 ن) في لقاء واعد ومفتوح على كل الاحتمالات.

وتبقى التشكيلة البجاويّة التي يشرف على تدريبها العائد آلان ميشال مطالبة بالفوز خاصة بعد عودتها من بشار بتعادل ثمين أمام شبيبة السّاورة  (0-0)، حيث سيسمح لها الفوز بالخروج مؤقتا من منطقة الخطر.

وستتواصل الجولة الـ 24 يوم الأحد 17 مارس بإجراء ثلاث مباريات و التي تجمع بين أندية لها أهداف متباينة على غرار أولمبي المدية (14 - 22 ن) و شبيبة القبائل (2 - 40ن).

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الأربعاء.. أمطار ورياح قوية على هذه الولايات

  2. إطلاق خدمة رقمية جديدة وهامة تتعلق ببطاقة الشفاء

  3. تسهيلات النقل الجوي وإنجاز أطروحة الدكتوراه في الوسط المهني على طاولة الحكومة

  4. مجلس الأمة يفتح باب التوظيف

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33899 شهيد

  6. الصحفي والمعلق الرياضي محمد مرزوقي في ذمـــة الله

  7. غدًا الخميس.. مجلس الأمن يصوّت على عضوية فلسطين

  8. منح دراسية في اليابان للطلبة الجزائريين

  9. بعد حادث وحدة تحضير المواد و التلبيد.. هذا هو الوضع في مركب سيدار الحجار

  10. ارتفاع مصابي عرب العرامشة إلى 18 إسرائيليا