جمعيات من المجتمع المدني تدعم الحراك الشعبي

دعت لانتقال ديموقراطي سلس وآمن

الحراك الشعبي
الحراك الشعبي

البلاد - حليمة هلالي - أكدت جمعيات المجتمع المدني الوطنية والمحلية دعمها للحراك الشعبي السلمي من خلال سلوكــاته الحضارية التــي تميـــز بها في كل المســيرات داخل الوطن وخــارجه، مؤكدة أنه أعطى أجمــل صــور حــب الــوطن والتــلاحم بين أبنــاء الشعــب، مطالبة الجهات العليا للبلاد بالاستمــاع إلى انشغالات الحراك الشعبي داخل وخارج الوطن، وفتح قنوات الحوار من أجل انتقال ديموقراطي سلس.

وأكدت جمعيات المجتمع المدني الوطنية والمحلية أنها منشغلة بالوضع الحساس والصعب التي تمر به البلاد وانطلاقا من كونها قوة ودينامكية حوار واقتراح وتغييــر، مؤكدة أن نضالها دائما من أجل ترقية المجتمع والدفع باهتماماته في إرساء الديمقراطية وحقوق الإنسان الاستقرار المدني، الاقتصادي والسياسي للأجيال القادمة، قائلة “لا نعتبر أنفسنا بديلا أو لسـانا لأية جهة من الجهــات”.

وأفادت الجمعيات في بيان لها “أمام كل التجاذبات والمخاوف على استقرار وأمن البلاد، وبعد المشاورات والمقترحات دعت جمعيات المجتمع المدني، القيادة السياسية العليا في البلاد، لتغليب صوت العقل والحكمـة والاستمــاع الى انشغالات الحراك الشعبي داخل وخارج الوطن وفتح قنوات الحوار من أجل انتقال ديموقراطي سلس وآمن يخدم الوطن ويضمن استقراره. وحذرت من الوقــوع في الانسداد السياسي والفراغ المؤسســاتي الذي لا يخدم لا المجتمع ولا الجمهورية وقد يدفع بالجزائر إلى المجهــول، ورفضت هذه الاخيرة أي تدخل أو استغلال أجنبي للوضع الراهن مهما كانت وسائله وأهدافه.

من جهتها، قدمت جمعيات المجتمع المدني تحياتها لقــوات الأمن التي تعاملت مع الحــراك باحترافية وعقلانية حفاظا على سلمية المسيـرات وأمن المتظاهرين والممتلكات. كما نددت بالانزلاقات والانحرافات والأعمال التخــريبية المشبــوهة والاعتداءات على الأملاك العـامة والخــاصة التي مــارسهــا بعض المنحرفيين في نهــاية المسيـرات بالعــاصمة. ودعت إلى اليقظة والتصدي لهــا.

من جهة أخرى، دعت جمعيات المجتمع المدني، أولياء التلاميـذ ومِؤطري التربية، إلى اليقـظة وعــدم الــزج بأطفــال المدارس إلى التظــاهر وتعريـض حياتهم للخطر. كما نــددت من جهــة أخرى ببعض السلــوكات الإيديولوجية المتطرفة التــي تستغـل الحـراك الشعبي لتمرير رسائلها السياسية. ودعت في بيان لها عقب الاجتماع الذي وقعته أزيد من 55 جمعية كل الجمعيــات الفــاعلة والناشطــة وكــل المبــادرات للانضمــام إلى هذه المبادرة ومد جســور التعــاون والمشــاركة الفعالة في هذا المسار.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  5. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  10. "الفيفا" تثني على تألق بن زية