المنظمة الجزائرية لحماية المستهلك توضح بخصوص حلوى "دلفين"

التي أثارت الكثير من الجدل بولاية الوادي

البلاد.نت -سميرة مازاري- أوردت المنظمة الجزائرية لحماية المستهلك، اليوم الخميس، توضيحا، عبر صفحتها الرسمية على موقع فايسبوك، حول موضوع حلوى "دلفين" التي أثارت الكثير من الجدل بولاية الوادي.

وجاء في التوضيح "ورد للمنظمة نسخة من مراسلة رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية سطيل بولاية الوادي، المؤرخة بتاريخ 19 مارس 2019 بخصوص حلوى الدلفين، وللوهلة الأولى تظهر هذه المراسلة غامضة، استنادا على انها بأمر من والي الولاية لكن بناءا على ماذا تم اصدار هذا الامر".

وأضافت " ذكر في البيان ان الحلوى تحتوي على مواد مخدرة تؤدي الى هلوسات للأطفال ، و بعد تحري المنظمة تبين ان هذه الحلوى تنتج في الشقيقة تونس وبعد التعمق تبين ان هذه الحلوى محل حجز في تونس و بالضبط في مدينة قفصة منذ تاريخ 28 فيفري 2019".

وأردفت المنظمة "سبب الحجز هو اكتشاف احتوائها على مكونات تؤدي الى تسممات و ليس كما هو مذكور في اعلان او مراسلة والي ولاية الوادي". وناشدت المنظمة الجزائرية لحماية المستهلك كل التجار و خاصة تجار المناطق الحدودية مع تونس التوقف الفوري عن تسويق هذه الحلوى و ابلاغ مديريات التجارة للولاية عن المخزون او الاتصال و التبليغ على الرقم المختصر للمنظمة 3311 .

داعية في الوقت ذاته الاولياء إلى تحذير ابنائهم من استهلاك هذه الحلوى. كما طالبت وزارة التجارة بإجراء تحاليل فورية و عاجلة لهذه الحلوى للتأكد هل هي تحتوي مواد مخدرة ( كما ذكرت مراسلة والي ولاية الوادي ) ام تحتوي على مكونات تؤدي الى تسممات لدى الاطفال ( حسب المصدر التونسي )

وعادت المنظمة للمطالبة بجهاز انذار مبكر للتعامل مع مثل هذه الحالات بقولها "من غير المعقول ان يبقى الكشف عن مثل هذه الامور عن طريق تسريب لمراسلات او شائعات ترافقها تؤدي الى فوضى و توجس لدى المستهلك و ما حصل خلال نهاية 2018 و بداية 2019 و ٱخرها قصة حلوى الدلفين يؤكد انه يوجد مشكل كبير في التعامل مع مثل هذه الحالات".

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح جد قوية وأمطار رعدية على هذه الولايات

  2. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  3. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  4. وهران.. إصابة تلاميذ في إنهيار سقف قسم بابتدائية

  5. الجوية الجزائرية تكشف عن تفاصيل عرض "أسرة" الذي تم إطلاقه

  6. الدكتور محيي الدين عميمور: لماذا تكثر الاستفزازات المغربية منذ رفع علم الكيان الصهيوني رسميا في القطر الشقيق.؟

  7. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  8. "فيديو" أنقذته المئذنة.. إمام جامع يستغيث من هجوم بسكاكين

  9. الرئيس الإيراني يهدد إسرائيل

  10. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة