"قوى التغيير لنصرة خيار الشعب".. الاسم الجديد لاجتماعات المعارضة

خلال اللقاء السادس

البلاد نت- راضية بوبعجة- قررت الشخصيات المشاركة في الاجتماع السادس للمعارضة بمقر حزب جبهة العدالة و التنمية بالجزائر العاصمة، تغيير اسم اللقاء التشاوري للمعارضة الى فعاليات قوى التغيير لنصرة خيار الشعب"

وفي هذا السياق أكد رئيس جبهة العدالة والتنمية، عبد الله جاب الله أن لا سلطة تعلو فوق سلطة الشعب وأن لا سيادة فوق سيادة الشعب، الذي عبر عن إرادته برفض العهدة الخامسة والتمديد بالإضافة إلى تأجيل الانتخابات منذ مسيرات 22 فيفري 2019.

وأوضح جاب الله، أن جل الدساتير عبر العالم الديمقراطي، تقر بأن الشعب هو من يقرر مصيره وهو السيد وصاحب القرار، وأن الشعب اليوم قرر مصيره المستقبلي بنفسه بامتلاكه الحق في السلطة ومن حقه ممارسة سلطته وسيادته.

وأضاف جاب الله خلال الاجتماع السادس للمعارضة اليوم السبت أنه من حق الشعب أن يرفض أي وصاية من قبل مؤسسات الدولة، وأن لا سيادة فوق سيادته، مشيرا إلى أن الشعب عبر عن   نضجه ووعيه لما رفع شعار "ارحل"، كما دعا  إلى رحيل النظام رافضا كل الوجوه التي عملت مع هذا النظام.

وتابع قائلا:" على كل جهة محترمة تقدر الشعب وتؤمن أنه صاحب القرار أن تتخندق مع الشعب وتتبنى مطالبه"، ونوه المتحدث ذاته أن المعارضة في اجتماعاتها السابقة ومنذ الأسبوع الأول للحراك الشعبي، ساندت الشعب وحذرت من محاولات الالتفاف حوله، كما عبرت عن رفضها لكل مضامين رسائل رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة.

وفي السياق ذاته أكد جاب الله، على ضرورة تبني حل سياسي دستوري يلبي مطالب الشعب، كما دعا الشعب لمواصلة الحراك محذرا مرة أخرى من كل محاولات الاختراق.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  2. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  3. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  4. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  6. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  7. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر

  10. الفنانة سمية الخشاب تقاضي رامز جلال.. ما القصة؟