Scroll To Top

عميد جامعة "خاركييف" الأوكرانية لـ " البلاد نت"" : "أدعوا الطلبة الجزائريين لإكتشاف الجامعة الأوكرانية "

تسهيلات للطلبة الجزائريين الراغبين للدراسة في أوكرانيا

المشاهدات : 5368
0
آخر تحديث : 18:34 | 2019-04-04
الكاتب : الطاهر سهايلية

البلاد نت –الطاهر سهايلية- نظمت سفارتا لبنان و أوكرانيا بالجزائر، اليوم الخميس، ندوة أكاديمية، بغية التعريف بنشاطات الجامعة، وأهم التخصصات العلمية وطبيعة الدراسة في أوكرانيا بشكل عام، وكذا الخدمات التي تقدمها الجامعة للطلبة الأجانب وللجزائريين على وجه الخصوص.

الوفد الأكاديمي الأوكراني ترأسه نائب رئيس جامعة "خاركيف" للعلوم التقنية، وعميد قسم الأجانب بالجامعة، البروفيسور، gennadiy khrypunov، وممثلة السفارة الأوكرانية بالجزائر، Nataliia Pankovych، ومساعد رئيس الجامعة لشؤون الأجانب بجامعة "خاركيف"، الدكتور عصام شاهين، وثلة من الأساتذة الجامعيين، مختلف الوكالات السياحية، وبعض الطلبة.

عميد جامعة "خاركيف"، وفي تصريح خاص به "البلاد"، قال أن سبب وجودنا اليوم بالجزائر هو التعريف بتاريخ الجامعة الاوكرانية وفتح قنوات تواصل مع الجزائريين سوى كطلبة أو كسياح، داعيا في الوقت ذاته، الطلبة الجزائريين للدراسة في أوكرانيا وإكتشاف العلوم التي تقدمها جامعاتها وفي مختلف التخصصات .

وبخصوص عملية الحصول على التأشيرة الأوكرانية أكد عميد الجامعة ان السفارة الاوكرانية هي المعنية بهذا المجال، فالجامعة مهمتها تزويد الطلبة بالمعلومات وتقديم الدعوى لإجتياز اختبار القبول، والتأكيد على قبولهم بعد معالجة ملفاتهم الشخصية.

بدوره قدر مساعد رئيس الجامعة، الدكتور عصام شاهين، نسبة تواجد الطلبة الجزائريين بالجامعات الأوكرانية بـأكثر من 500 طالب سنويًا وفي جميع التخصصات وخاصة إختصاص الطب، مشيرا في هذا السياق أنه وجب على المتقدمين للدراسة بكييف التقدم أولًا للجامعة ثم التوجه نحو السفارة بعد قبول الطالب من طرف الجامعة الأوكرانية.

يذكــــر أن الوفد الأكاديمي الذي عقد ندوته بفندق holiday inn بالشراقة، بالجزائــر العاصمة، سينظم ندوة أكدايمية في الأسابيع القادمة وسيتم الإعلان عنها فور عودة الطلبة للجامعات.

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 6 و 8 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

تساقط الثلوج بأعالي منطقة "بوزقان" في تيزي وزو ..مناظر رائعة من السماء!

نشر في :08:20 | 2019-01-08

البلاد اليوم : عودة موسم الاحتجاجات في قطاع التربية .. أي استقرار في المنظومة ؟

نشر في :08:54 | 2019-01-04

البلاد اليوم : بعد مؤشرات الموعد الرئاسي .. اصطفاف لتنشيط الحملة الإنتخابية !!

نشر في :07:34 | 2018-12-19

" أحكي بالون " قبل 6 أشهر .. أين ستنظم كأس أمم إفريقيا 2019 ؟


أعمدة البلاد