استلام 4 فنادق حيز الخدمة بولاية الجزائر

في كل من دار البيضاء و الكاليتوس و بن عكنون و الشراقة

البلاد نت - تم يوم الخميس بالعاصمة استلام 4 فنادق جديدة تابعة للقطاع الخاص وذلك من أصل 15 مشروعا فندقيا تمت برمجته خلال السنة الجارية والذي يعول عليها لتفعيل "ديناميكية" الحظيرة الفندقية بولاية الجزائر، حسبما أكده وزير السياحة و الصناعات التقليدية عبد القادر بن مسعود.

و قال  بن مسعود خلال إشرافه على افتتاح 4 مؤسسات فندقية في كل من دار البيضاء و الكاليتوس و بن عكنون و الشراقة، أن هذه "الدفعة الاولى من أصل 15 مشروعا فندقيا يتوقع استلامه خلال 2019 الجاري"، و ينتظر منها – يضيف-- أن تسهم في "ديناميكية السياسة السياحية في الجزائر".

و عبر الوزير عن أهمية تشجيع المشاريع الفندقية كونها "تساهم في توسيع طاقات الاستقبال و الرفع من نوعية الخدمات و كذا توفير مناصب شغل لليد العاملة المؤهلة".

و جاب الوزير رفقة والي العاصمة عبد القادر زوخ، أرجاء الفنادق الجديدة، حيث وقف بفندق "م. سويت" بالدار البيضاء على المشروع الذي هو عبارة عن فندق أعمال من 4 نجوم يتسع ل 51 غرفة بمختلف المقاييس العالمية استوحت أجوائها من الثقافة المحلية الجزائرية.

و دعا بن مسعود في السياق، بعد زيارته لفندق "روايوم" بالكاليتوس و "مادور" بالشراقة إلى "استغلال مهارة الحرفيين الجزائريين و إدراج مختلف الأشكال و التعابير في الاثاث و الأفرشة و اللوحات و غيرها من التفاصيل".

و يتسع فندق "مادور" ذو التصميم المعاصر لـ 37 غرفة ذات نوعية راقية و اخرى فخمة، أما "روايوم" التابع لسلسلة "غولدن توليب" (4 نجوم) فيكتسب أهميته من قربه من المطار الدولي هواري بومدين و لكونه امتداد إيكولوجي لحديقة واد السمار التي تم تهيئتها بعد القضاء على منطقة تفريغ النفايات سابقا.

ونبه زير السياحة أيضا خلال مروره على فندق "فيردي ليلي" (128 غرفة) ببن عكنون إلى أهمية "توفير خدمة فندقية رفيعة"، في إشارة منه إلى نوعية الخدمات و التجهيز و الملاحق التي تساهم –حسبه – في "الترويج إلى الجزائر كوجهة للأعمال و السياحة في آن واحد".

كما أعلن أن المشاريع الفندقية الجاري انجازها على مستوى ولاية الجزائر يبلغ عددها 82 مشروعا من شأنها توفير أزيد من 14 ألف سرير اضافي و خلق 60 الف منصب شغل جديد.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تصل سرعتها إلى 80 كلم في الساعة .. رياح قوية على هذه الولايات

  2. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  3. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  4. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  5. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  7. تسليم منفذ باتنة للطريق السيار شرق ـ غرب نهاية السنة الجارية كأقصى تقدير

  8. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  9. الجزائر تُسرِّعٌ وتيرة أشغال مشروع الخط السككي "غارا جبيلات - بشار "

  10. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني