وزارة الخارجية تشكر روسيا على موقفها بشأن الأزمة الراهنة و توجه اصابع الإتهام لدول اخرى

المتحدث بإسم وزارة الخارجية عبد العزيز بن علي شريف قال التصريحات الرسمية لروسيا، أنها لم تتدخل في الشؤون الداخلية للجزائر

البلاد نت - امتدح المتحدث باسم وزارة الخارجية، عبد العزيز بن علي شريف، الموقف الروسي من الأزمة الجزائرية، وقال إن الجزائر تقدّر سياسة روسيا القائمة على عدم التدخل في شؤونها الداخلية.

و قال بن علي شريف، في تصريح لوكالة الأنباء الروسية ”تاس”، أمس الجمعة، انه ”من الواضح تماما من التصريحات الرسمية لروسيا، أنها لم تتدخل في الشؤون الداخلية للجزائر ولن تفعل ذلك في المستقبل. مضيفا ”تحترم موسكو قرار الشعب الجزائري ولدينا كل الأسباب التي تجعلنا نعتقد أنها ستستمر على هذا النحو، نحن نقدّر ذلك”.

و إتهم عبد العزيز بن علي شريف أطراف خارجية بالتدخل في الشأن الداخلي الجزائري، وقال في تصريحه ”فيما يتعلق بالوضع الحالي، أود أن أشير إلى أن الشعب الجزائري له الحق في أن تكون له آراؤه وآراؤه الخاصة”. وأضاف ”لكن بصراحة، عارض شعبنا دائما التدخل والاحتلال ولن يقبل التدخل الأجنبي”. مضيفا ”هذا ما تعلمناه من تاريخنا”. و”نحن نسعى دائمًا إلى تعزيز العلاقات الودية مع الدول الأخرى، لكننا لن نقبل أبدًا أي تدخل حتى لو كان ذلك من أصدقائنا وإخواننا”.

وتابع المتحدث باسم وزارة الخارجية ”اليوم لدينا فرصة رؤية أن الجزائريين مهتمون كثيرًا بالسياسة، وهم يهتمون ببلدهم لكنهم لن يلجأوا للعنف، ويرغبون في حل جميع القضايا بطريقة سلمية والحفاظ على علاقات جيدة مع جميع الشركاء وفي المقام الأول ”روسيا”. 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تصل سرعتها إلى 80 كلم في الساعة .. رياح قوية على هذه الولايات

  2. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  3. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  4. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  5. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  7. تسليم منفذ باتنة للطريق السيار شرق ـ غرب نهاية السنة الجارية كأقصى تقدير

  8. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  9. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  10. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف