لقاء اتحاد بسكرة وسريع غليزان يتصدر مشهد الجولة الـ 28

مباريات مصيرية تحدد هوية الصاعد والنازل

وأج - يتصدر "الصدامان" بين اتحاد بسكرة و سريع غليزان من أجل الصعود، و رائد القبة و جمعية وهران لضمان البقاء، قمة مباريات الجولة ال28 من بطولة الرابطة المحترفة الثانية "موبيليس" لكرة القدم المقررة غدا السبت (00ر16 سا)، التي تغيرت مقدمة ترتيبها بعد العقوبات التي تعرض لها الرائد نجم مقرة.

وأخلطت العقوبات الثقيلة التي سلطتها لجنة الانضباط التابعة للرابطة المحترفة لكرة القدم على نجم مقرة، الحسابات في أعلى جدول الترتيب في المرحلة الأخيرة من مشوار الصعود نحو المحترف الأول.

وتدحرج "المقراوية" بخطورة نحو الصف الرابع رفقة سريع غليزان برصيد 44 نقطة، بفارق نقطتين عن صاحب المركز الثالث اتحاد بسكرة و أربع عن ثنائي الطليعة وهما وداد تلمسان وأولمبي الشلف.

وسيقوم نجم مقرة بسفرية محفوفة بالمخاطر إلى مدينة عنابة لمواجهة الاتحاد المحلي (العاشر، 35 ن)، حيث أنه في حالة السقوط بملعب 19 ماي 1956، سيبتعد أشبال المدرب عزيز عباس عن ثلاثي القيادة المعني بالصعود إلى قسم الأضواء، وذلك في انتظار نتائج الطعن الذي أودعته إدارة الرئيس عز الدين بن ناصر لاسترجاع النقاط الأربع المخصومة.

وأضفت هذه العقوبة الأهمية على مباراة اتحاد بسكرة (الثالث، 46 ن) - سريع غليزان (الرابع، 44 ن)، فالفائز بالزاد كاملا يمكنه التموقع بشكل جيد ضمن الترتيب العام قبل جولتين عن إسدال الستار على البطولة.

بدورهما، يسعى مقتسما كرسي الصدارة إلى تحقيق الفوز للبقاء في "عليين" : فأولمبي الشلف يستضيف مولودية العلمة (السادسة، 40 ن)، بينما ينتظر الوداد تنقلا طويلا إلى معقل أمل بوسعادة (السابع، 38 ن).

وفي أسفل الركب، تتجه الأنظار نحو ملعب محمد بن حداد بالقبة الذي سيحتضن مواجهة حاسمة في صراع مباشر من أجل البقاء، بين رائد القبة (ال15، 25 ن) وجمعية وهران (ال12، 31 ن)، فهي تعد آخر ورقة أمل للهروب من مقصلة السقوط، سيما للمحليين الذين لم تتبق أمامهم أي حسابات.

نفس الهدف يسعى لتحقيقه اتحاد الحراش (ال14، 29 ن) بمناسبة تنقله إلى شبيبة بجاية (الثامنة، 37 ن)، في حين يسافر ترجي مستغانم (ال11، 32 ن) لملاقاة اتحاد البليدة الذي غادر المحترف الثاني منذ عدة جولات.

وأخيرا، توجد مولودية سعيدة (ال13، 30 ن) أمام حتمية الإطاحة بضيفها شبيبة سكيكدة (الثامنة، 37 ن) بهدف الهروب من منطقة الخطر.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  5. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  6. "الفيفا" تثني على تألق بن زية

  7. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان

  8. محكمة مروانة تفتح تحقيقا في قضية وفاة اللاعب نسيم جزار

  9. المنتخب الوطني يكتفي بالتعادل في ثاني مباراة له مع بيتكوفيتش

  10. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس