تأجيل الفصل في قضية حمّار إلى 12يونيو

رئيس وفاق سطيف يغيب عن الجلسة

وأج – أجلت الغرفة الجزائية بمجلس قضاء سطيف يوم الأربعاء الفصل في القضية المتعلقة بمتابعة رئيس نادي وفاق سطيف حسان حمار رفقة 14 متهما آخرا إلى غاية  12 يونيو المقبل, حسب ما قررته رئيسة الجلسة.

وبعد قيامها بعملية المناداة على أطراف القضية الذين غصت بهم الغرفة الجزائية رقم 4 و كذا البهو الرئيسي لمجلس قضاء سطيف و غياب المتهم الرئيسي حسان حمار وبعض المتابعين معه بتهم "خيانة الأمانة واختلاس وتبديد أموال شركة خاصة والمشاركة في اختلاس أموال خاصة" قررت رئيسة الجلسة تأجيل القضية إلى تاريخ 12 يونيو المقبل، حسب ما لوحظ.

وتعد جلسة اليوم الأربعاء الأولى على مستوى الغرفة الجزائية بمجلس قضاء سطيف بعد استئناف حسان حمار لحكم غيابي صادر ضده عن محكمة سطيف يقضي بإدانته بـ 5 سنوات سجنا نافذة في قضية فساد و تلاعب بالعقار شغلت الشارع المحلي و أسالت الكثير من الحبر.

ويتمثل العقار محل التلاعب في التعاونية العقارية المسماة "أم الحياة" التي تأسست سنة 1999 و اقتنت قطعتين أرضيتين تم تقسيمهما إلى 84 قطعة بمساحة 400 متر مربع للقطعة الواحدة و 64 قطعة أخرى ب200 متر مربع و بمرور الزمن تم تقليص الأراضي الخاصة بالمستفيدين إلى أقل من 150 مترا مربعا و دخول أسماء مستفيدين جدد إلى التعاونية و إلغاء استفادات أخرى ليصل عدد المستفيدين إلى أكثر من 300.

وحسب تصريحات بعض الضحايا لوأج عقب تأجيل هذه القضية فإن "حسان حمار الذي حاول التملص من المسؤولية و تسليم رئاسة هذه التعاونية إلى شخص آخر سنة 2014  لم يكلف نفسه عناء الحضور و لو جلسة واحدة منذ بداية متابعته سنة 2011".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح جد قوية وأمطار رعدية على هذه الولايات

  2. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  3. وهران.. إصابة تلاميذ في إنهيار سقف قسم بابتدائية

  4. الجوية الجزائرية تكشف عن تفاصيل عرض "أسرة" الذي تم إطلاقه

  5. الدكتور محيي الدين عميمور: لماذا تكثر الاستفزازات المغربية منذ رفع علم الكيان الصهيوني رسميا في القطر الشقيق.؟

  6. الرئيس الإيراني يهدد إسرائيل

  7. "فيديو" أنقذته المئذنة.. إمام جامع يستغيث من هجوم بسكاكين

  8. لمواجهة آثار الأرق.. تعرف على هذه الحيلة المرتبطة بشرب القهوة

  9. في إطار دعم مُربي المواشي ... مجمع "أوناب " يقرّر تّخفيضات في أسعار الأعلاف

  10. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل و تفتيش إلى الناحية العسكرية الثالثة