3000 شخصية فرنسية تطالب "بالإفراج الفوري" عن لويزة حنون

حسبما أفادت به إذاعة فرنسا اليوم

فاروق حركات- البلاد.نت- أفادت إذاعة فرنسا الدولية اليوم الخميس في تقرير أن " 3000 شخصية فرنسية دعت إلى الإفراج الفوري عن الأمينة العامة لحزب العمال، لويزة حنون، المتواجدة بالسجن المؤقت منذ يوم 09 ماي.

وبحسب ذات المصدر فإنه من بين الموقعين على النداء " اتفاقية العمال الدولية، والتي تعتبر لويزة حنون منسقتها في الجزائر.

وفي هذا السياق قال باتريك هبيرت العضو في اتفاقية العمال الدولية "إنها مسألة نضال من أجل احترام الديمقراطية والحريات العامة، لويزة حنون مسؤولة عن حزب سياسي ، تم توقيفها بسبب قناعاتها السياسية وليس بسبب جريمة ارتكبتها.

وطالب ذات المتحدث في تصريح لإذاعة فرنسا الدولية بالإفراج عن الأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون باسم احترام الديمقراطية.

للإشارة فإنه طالبت مؤخرا ما يناهز عن 1000 شخصية فرنسية، بإطلاق سراح الأمينة العامة لحزب العمال، لويزة حنون، أبرزها الوزير الأول الفرنسي الأسبق، جين مارك أيرولت، الذي تولى هذا المنصب خلال فترة رئاسة فرانسوا هولاند لفرنسا، ورئيس الحزب اليساري الراديكالي "فرنسا غير الخاضعة"، جان لاك ميلينشون، الأمين العام للكنفدرالية العامة للشغل، فيليب مارتيناز وكذا الرئيس الشرفي لرابطة حقوق الإنسان، المحامي هنري ليكلارك.

يذكر أن قاضي التحقيق بالمحكمة العسكرية بالبليدة، كان قد أمر بإيداع لويزة حنون الحبس المؤقت في سجن مدني بذات الولاية منذ يوم الخميس 9 ماي، وذلك بعد أن تم استدعاؤها لسماعها في إطار مواصلة التحقيق المفتوح ضد كل من عثمان طرطاق ومحمد مدين والسعيد بوتفليقة المتابعين بتهمتي "المساس بسلطة الجيش والمؤامرة ضد سلطة الدولة".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  3. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  6. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  7. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  8. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  9. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  10. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!