Scroll To Top

في عشر رمضان الأواخر.. الجزائريون يأمرون العصابة بعتق الوطن

صور الإبراهيمي تغزو الجمعة الـ 14 من الحراك

المشاهدات : 4670
0
آخر تحديث : 16:56 | 2019-05-24
الكاتب : حكيمة ذهبي

الحراك الشعبي

البلاد.نت- حكيمة ذهبي- بلغ الجزائريون جمعتهم الرابعة عشر، في عشر رمضان العتق من النار، رافعين شعارات يأمرون رموز النظام السابق بعتق الوطن، يطرحون هذه المرة وعلى غير سابقاتها، حلولا للأزمة، التمسك فيها برحيل الباءات ومعهم كل رموز النظام السابق، من بن صالح إلى بدوي مرورا ببوشارب، التسريع في إجراء انتخابات رئاسية لا تضمن نزاهتها سوى هيئة مستقلة للإشراف عليها، وهيئة توافقية لتسيير البلاد خلال مرحلة انتقالية قصيرة جدا.

الجمعة التي احتفل فيها الجزائريون بالشهر الثالث لميلاد الحراك، لم يتخلف عنها الكبير ولا الصغير، الرجال كمل النساء، شبابا وكهولا وشيوخا، كانت حبلى بصوت الشعب المنادي بعتق الوطن، ليلد الحراك انتخابات، مثلما تضمنه أحد الشعارات المرفوعة وسط مدينة قسنطينة: "الانتخابات هي الحراك والنتيجة رحيل العصابة".

هذه الانتخابات التي كرر الشعب قوله للمرة الألف، لن تديرها حكومة بدوي ولا بن صالح، بل هيئة مستقلة تقذف التزوير خارج الحسابات، ومرحلة انتقالية قصيرة تديرها شخصيات الشعب من يختارها في استفتاء على الهواء الطلق. 

متلازمة "جيش-شعب خاوة-خاوة" تصدح في الجمعة الـ 14

المسيرات التي رافقتها متلازمة "جيش-شعب خاوة-خاوة"، صدحت بها حناجر الجزائريين، هذا الشعار الذي بات كالعملة النقدية الثمينة وجه يمثل الشعب والآخر يمثل الجيش، فلا يمكن الفصل بينهما أو استبدال احدهما بصورة أخرى.

كانت مرفوقة بشعارات كثيرة تنبذ الفرقة بين الشعب وجيشه، تطالب بالدولة المدنية بشعار: "دولة مدنية نوفمبرية ذات سيادة شعبية" 

صور الابراهيمي تغزو شوراع الحراك

وبعد يومين من إطلاقه مبادرة للخروج من الأزمة، غزت صور وزير الخارجية الأسبق، أحمد طالب الابراهيمي شوارع الحراك في الجمعة الـ 14، رفع فيها الجزائريون ردهم على رسالته التي أطلقها الأربعاء الماضي، طالبوا فيها بتوليه قيادة مرحلة انتقالية: "طلبة، عمال كلنا موحدون مع طالب الابراهيمي"، "أين هي اقتراحات الدكتور أحمد طالب الابراهيمي للخروج من الأزمة ... الجيش يجب عليه أن يصغي لاقتراحات النخبة"، "نؤيد الذهاب إلى فترة انتقالية يقودها الدكتور أحمد طالب الابراهيمي".

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 7 و 1 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

تساقط الثلوج بأعالي منطقة "بوزقان" في تيزي وزو ..مناظر رائعة من السماء!

نشر في :08:20 | 2019-01-08

البلاد اليوم : عودة موسم الاحتجاجات في قطاع التربية .. أي استقرار في المنظومة ؟

نشر في :08:54 | 2019-01-04

البلاد اليوم : بعد مؤشرات الموعد الرئاسي .. اصطفاف لتنشيط الحملة الإنتخابية !!

نشر في :07:34 | 2018-12-19

" أحكي بالون " قبل 6 أشهر .. أين ستنظم كأس أمم إفريقيا 2019 ؟


أعمدة البلاد