شلل تام بكليات جامعة سوق أهراس

إضراب العمال متواصل للأسبوع الثاني

جامعة سوق أهراس
جامعة سوق أهراس

البلاد  -ليلى.ك - دعت الفروع النقابية لعمال الأسلاك المشتركة لمختلف كليات سوق أهراس، على غرار كلية العلوم الاقتصادية والتربية البدنية والعلوم والتكنولوجيا، المضربة منذ أكثر من أسبوع، المسؤول الأول على القطاع إلى التدخل من أجل تلبية المطالب. ودعت الفروع النقابية لتلبية كل المطالب  المرفوعة، وعلى رأسها رحيل الإدارة، تسوية ملف السكن وتسوية المخلّفات المالية منذ 2015.

حذّرت الفروع النقابية للأسلاك المشتركة لكل من كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير، كلية العلوم الطبيعية والحياة، معهد التربية البدنية، كلية الحقوق وكلية العلوم والتكنولوجيا بجامعة سوق أهراس، التي دخلت في إضراب منذ أكثر من أسبوع، الإدارة من مغبة الاستخفاف بمطالبها التي ستعمل على تعفين الأوضاع، خاصة في ظل تمسك المحتجين بخيار الإضراب إلى غاية تلبية المطالب المرفوعة، ودعت هذه الأخيرة إلى ضرورة الاستجابة لمطالبها تفاديا للتصعيد، خاصة ما تعلق بالمطلب الأساسي المتعلق برحيل الإدارة، إلى جانب تلبية باقي المطالب المهنية. 

وأشار التنظيم إلى رفض الإدارة الردّ على طلبين متتاليين لعقد الجمعية داخل المؤسسة، بالرغم من أنه تم استفاء الشروط القانونية، حيث تم  إيداع الملف كاملا للمستخدم وفقا للقانون، إلا أن الإدارة ـ يضيف بيان للتنظيم ـ رفضت التعامل مع الفرع ولم ترد عليه كتابيا، والأكثر من ذلك قامت بترهيب العمال بالتضييق والتهديد وخلق الفتنة بين الموظفين والأساتذة، خاصة الأمين العام للجامعة.

وأشار البيان، إلى أنه أمام هذا الوضع  دخل الفرع في سلسلة من الاحتجاجات ومسيرة لمقر الولاية، وسيتم الدخول في إضراب مفتوح في القريب العاجل في حال بقاء الوضع على حاله. ولخص التنظيم مطالبه في رحيل مدير الجامعة والأمين العام ونائب مدير الجامعة لما بعد التدرج والعلاقات الخارجية، هذا إلى جانب تسوية المخلفات المالية منذ 2015 وملف السكن، مشيرا إلى سوء تسيير الحاصل في ملفات العطل والتربصات العلمية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  3. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  4. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  5. إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد هجوم بمسيرات

  6. وكالة “إرنا” الإيرانية: المنشآت النووية في أصفهان تتمتع بأمن تام

  7. منظمة التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في تمرير مشروع قرار متعلق بانضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة