العرب في الجولة الأولى لأمم إفريقيا .. الجزائر في الصدارة!

ظهور باهت للمنتخبات العربية على مستوى الأداء والنتائج

شهدت مباريات الجولة الأولي من بطولة الأمم الإفريقية ظهورًا باهتًا للمنتخبات العربية على مستوى الأداء والنتائج، بإستثناء المنتخب الجزائري والذي قدم مستوي مميز في مباراته الأولي بالبطولة.

1- مصر

منتخب مصر صاحب الضيافة لم يقدم الأداء المنتظر منه في مباراته الأولي ضد منتخب زيمبابوي، وظهر الكثير من اللاعبين بعيدين عن مستواهم تمام خلال اللقاء، كما فشل المكسيكي أجيري مدرب الفراعنة في إدارة المباراة تكتيكيًا بالشكل الأمثل، ولكن استطاع اقتناص فوزًا باهتًا من محاربي زيمبابوي بهدف دون رد سجله محمود حسن تريزيجيه، ليمنح فريقه أول 3 نقاط بالبطولة.

2- المغرب

لم يختلف الوضع كثيرًا بالنسبة للمنتخب المغربي عن منتخب مصر، حيث جاء أداء أسود الأطلس أمام منتخب ناميبيا المتواضع، مخيبًا لكل آمال الجماهير المغربية والعربية والتي توقعت ظهورًا قويًا للمغرب بالبطولة خاصة وأنه أحد المرشحين لنيل اللقب، واستطاع بفضل خبرات لاعبيه أن يخطف فوزًا صعبًا بهدف دون مقابل سجله "كيميوني" لاعب ناميبيا بالخطأ في مرماه.

3- الجزائر

يعد المنتخب الجزائري أفضل المنتخبات ببطولة أمم إفريقيا 2019 حتي الآن، مع منتخبي السنغال وأوغندا، حيث قدم أداءًا قويًا في أولي مبارياته بالبطولة ضد منتخب كينيا، وحقق فوزًا مستحقًا بهدفين دون مقابل سجلهما (رياض محرز - بغداد بونجاح)، ليتصدر ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط بالتساوي مع المنتخب السنغالي.

4- تونس

فشل منتخب تونس في تحقيق الفوز في مباراته الأولي ببطولة أمم إفريقيا 2019، وسقط في فخ التعادل بهدف لمثله أمام منتخب أنجولا ضمن منافسات المجموعة الخامسة، ليحصد أول نقطة في مشواره بالبطولة ويحتل المركز الثاني بالمجموعة خلف منتخب مالي المتصدر بـ 3 نقاط.

5- موريتانيا

أسوأ ظهور للمنتخبات العربية في الجولة الأولي من بطولة أمم إفريقيا 2019، كان من نصيب منتخب موريتانيا، والذي تلقي هزيمة فادحة أمام منتخب مالي بنتيجة 4 / 1 وهو الانتصار الأكبر بالبطولة حتي الآن، ليتذيل المنتخب الموريتاني الذي يشارك في البطولة القارية للمرة الأولي بتاريخه، ترتيب المجموعة الخامسة بدون نقاط.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  3. الكاف تعلن رسميا خسارة إتحاد العاصمة على البساط أمام نهضة بركان

  4. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  6. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  7. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  8. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  9. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  10. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة