"صيف" كبار المسؤولين والأثرياء في "الحراش" !

مسؤولون يقبضون أنفاسهم خشية استدعائهم للمثول أمام قاضي التحقيق

البلاد.نت- حكيمة ذهبي- وجه الوزير الأول، نور الدين بدوي، تعليمة إلى إطارات الدولة، لتنظيم عطلهم السنوية، التي ستكون كالعادة، بين شهري جويلية وأوت لمدة 21 يوما، لكن هذه العطلة لن تكون عادية هذا العام، لما لها علاقة بالوضع السياسي العام بالبلاد، أين تقبع "شلة" وزراء سابقين ورجال أعمال رهن الحبس وآخرون يقبضون أنفاسهم على وقع استدعاء النائب العام.

دقت ساعة العطلة الصيفية لدى الجزائريين، التي ستكون عطلة غير عادية، بالنسبة للمسؤولين السابقين منهم والحاليين، فمعظم من كان الآمر الناهي في السلطة في مثل هذا اليوم من العام الماضي، يقبع اليوم رهن الحبس، الذي يبدو أنه سيقضي فيه عطلته الصيفية.

 

أويحيى، سلال، بن يونس "يصيّفون" في الحراش

دأب أحمد أويحيى، على أخذ عطلة قصيرة خلال فصل الصيف لا تتعدى أسبوعا، لكن هذه السنة سيقضيها متجولا بين محكمة سيدي امحمد وسجن الحراش، الذي يقبع فيه، ويستدعى في كل مرة للمثول أمام قاضي التحقيق كونه طرفا في عدة قضايا فساد. وكذلك هو الحال بالنسبة لعبد المالك سلال، الذي شاءت الأقدار أن تجمعه وزميله السابق في الحكومة عمارة بن يونس، في مكان واحد للتصييف، وهو الحراش.

 

سحب جوازات السفر يكبّل تحركاتهم نحو الخارج

حتى أولئك الوزراء الذين تم إطلاق سراحهم، بعدما مثلوا أمام القضاء، لن يتمكنوا من التحرك للسفر إلى الخارج، كون جوازات سفرهم تم سحبها، على غرار الوزير السابق عبد الغني زعلان، والي العاصمة السابق عبد القادر زوخ.

 

موسم سياحي غامض لبن مسعود ولوكال في قائمة الانتظار

حتى الوزراء الحاليون في حكومة نور الدين بدوي، لن يتمكنوا من التحرك بحرية، بل قد لا يكون بإمكانهم الخلود إلى الراحة أصلا، فمنهم من يوجد اسمه ضمن قائمة الوزراء الذين يتابعون بتهم فساد وقد مثلوا أمام القضاء فيها، على غرار وزير السياحة عبد القادر بن مسعود، الذي يبدو أنه سيقضي موسما مرهقا، ووزير المالية محمد لوكال.

 

 رجال أعمال .... من "الجزر الأوروبية" إلى "منتجع" الحراش

لن تكون الصائفة سهلة على رجال أعمال جزائريين اعتادوا قضاء عطلتهم في أفخم الفنادق العالمية، الذين سيقضونها هذه السنة في "منتجع" الحراش، الذي يقبع فيه غالية أثرياء الجزائر، يتقدمهم صاحب مجمع "سيفيتال" الرجل الأغنى في الجزائر، اسعد ربراب. إلى جانب الإخوة كونيناف، الذين اعتادوا على قضاء عطلتهم في الجزيرة التي يمتلكونها بالعاصمة السويسرية مسقط رأسهم. وكذلك هو الحال بالنسبة لعلي حداد، الذي كان يقضي صائفته متجولا بين الجزر الإسبانية التي يمتلك فيها سلسلة فنادق فخمة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح جد قوية وأمطار رعدية على هذه الولايات

  2. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  3. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  4. وهران.. إصابة تلاميذ في إنهيار سقف قسم بابتدائية

  5. الجوية الجزائرية تكشف عن تفاصيل عرض "أسرة" الذي تم إطلاقه

  6. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  7. الدكتور محيي الدين عميمور: لماذا تكثر الاستفزازات المغربية منذ رفع علم الكيان الصهيوني رسميا في القطر الشقيق.؟

  8. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة

  9. "فيديو" أنقذته المئذنة.. إمام جامع يستغيث من هجوم بسكاكين

  10. الرئيس الإيراني يهدد إسرائيل