Scroll To Top

برنامج «شباب توك» على DW يودع متابعيه بعد 8 أعوام من النجاح

تجاوزت مشاهداته "المليار" على مواقع التواصل الاجتماعي

المشاهدات : 1286
0
آخر تحديث : 22:11 | 2019-07-04
الكاتب : البلاد.نت

جعفر عبد الكريم

البلاد.نت - بعد ثمان سنوات على انطلاق برنامج "شباب توك" الشهير على قناة DW الألمانية في طبعتها العربية ، ودَّع جعفر عبد الكريم جمهوره في الحلقة الأخيرة من البرنامج، التي تمت إذاعتها أول أمس الثلاثاء ، ليُسدَل بذلك الستار على أحد أكثر البرامج الحوارية الشبابية تأثيرًا في العالم العربي.

 مقدم البرنامج جعفر عبد الكريم أعلن في بيان حصلت عليه "البلاد" عن عكوفه مع فريق البرنامج على التحضير لمشروع إعلامي جديد على منصات مؤسسة "دويتشه فيله"، كما تحدث عن ظروف إنهاء البرنامج الذي استمر في تقديمه للمشاهدين العرب لعدّة سنوات.

وقال عبد الكريم في بيانه إن تخليه عن البرنامج لم يكن بالأمر السهل وأضاف: "بعد ثماني سنوات من التواصل الناجح والفعال مع الشباب العربي، قررنا أن تتوقف مسيرة (شباب توك) عند تلك المرحلة، على أن تكون هذه الخطوة هي نقطة انطلاق جديدة لفريق عمل البرنامج، فنحن على عهدنا بأن نستمر في طرح القضايا والآراء التي تمس المجتمعات العربية، وأن نفسح المجال للجمهور العربي لمناقشة تحدياتهم وأحلامهم والمواضيع التي تهمهم".

مشاهدات برنامج "شباب توك" على مواقع التواصل الاجتماعي تجاوزت المليار 

وتابع المتحدث يقول: "شكلت الحلقات الخاصة لـ(شباب توك) من البلدان العربية عاملا مهما لنجاح البرنامج، خاصة في سنواته الأخيرة، إذ قمنا بجولة في العراق والسودان، ومصر، والأردن، ولبنان، وقطر، وتونس، والمغرب، وموريتانيا؛ ما أسهم بشكل واضح في زيادة أعداد متابعي البرنامج، لتصل إلى ما يزيد على مليار مشاهدة ومليون ونصف المليون متابع عبر وسائل التواصل الاجتماعي".

وأشاد جعفر عبد الكريم بشركاء النجاح قائلا: "أتوجه بخالص الشكر لكل متابعي (شباب توك) حول العالم، وكذلك لكل الضيوف والمؤسسات والشركاء الذين أسهموا في إنجاح البرنامج على مدار الأعوام الماضية، كما نتطلع للمزيد من التعاون المثمر في مشاريعنا المستقبلية".

وعرف "شباب توك" كبرنامج حواري شبابي تفاعلي، حاز جائزة أفضل برنامج حواري لعام 2017 من المهرجان العربي للإذاعة والتليفزيون لثلاث سنوات متتالية، وجائزة مسابقة صحافة البحر المتوسط التابعة لمؤسسة "آنا ليند"، علاوة على جائزة الهيثم للإعلام العربي في فئة البرامج الحوارية الشبابية لسنة 2016، تقديرًا لنجاح البرنامج في التواصل ومخاطبة الشباب من المنطقة العربية. 

أما مقدمه جعفر عبد الكريم فهو من مواليد ليبيريا لكنه نشأ في لبنان وسويسرا قبل أن يبدأ مشوار دراسته في فرنسا، وألمانيا وإنجلترا، ليقيم فيما بعد في العاصمة الألمانية برلين ، أين تم اختياره كأفضل مراسل لعام 2016 في تصنيف مجلة "ميديوم".

و تعتبر مؤسسة "دويتشه فيله" مؤسسة إعلامية ألمانية عامة تعمل على التعريف بألمانيا ودعم التبادل الثقافي بين ألمانيا والعالم، وتوجه محتواها المقروء والمرئي والمسموع بـ30 لغة، عبر موقعها الإلكتروني وقنواتها التليفزيونية ومحطاتها الإذاعية.

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 5 و 6 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

تساقط الثلوج بأعالي منطقة "بوزقان" في تيزي وزو ..مناظر رائعة من السماء!

نشر في :08:20 | 2019-01-08

البلاد اليوم : عودة موسم الاحتجاجات في قطاع التربية .. أي استقرار في المنظومة ؟

نشر في :08:54 | 2019-01-04

البلاد اليوم : بعد مؤشرات الموعد الرئاسي .. اصطفاف لتنشيط الحملة الإنتخابية !!

نشر في :07:34 | 2018-12-19

" أحكي بالون " قبل 6 أشهر .. أين ستنظم كأس أمم إفريقيا 2019 ؟


أعمدة البلاد