توقيف شخصين واسترجاع 03 دراجات نارية محل سرقة بقسنطينة

بعد تلقي المصالح الأمنية لعدة شكاوي

راضية بوبعجة – البلاد نت- تمكنت الضبطية القضائية للأمن الحضري الخارجي التاسع علي منجلي، بأمن ولاية قسنطينة، من استرجاع 03 دراجات نارية محل سرقة وتوقيف مقترفي الفعل البالغان من العمر 27 و 30 سنة من بينهما مسبوق قضائيا، تورطا في قضية السرقة بالنصب والاحتيال، المشاركة والإخفاء.

تعود وقائع القضية حسب ما أفاد به بيان الأمن الوطني بالولاية، إلى شكوى من قبل ضحية بخصوص تعرضه للسرقة من قبل مجهول طالت دراجته النارية على مستوى المدينة الجديدة علي منجلي.

التحريات والأبحاث المكثفة والاستغلال الجيد للمعلومات المستقاة مكنت من تحديد هوية مشتبه فيه، هذا الأخير تم توقيفه بالقرب من مفترق الطرق بالوحدة الجوارية 05 على منجلي بعد خطة عملية محكمة وتحويله إلى مقر المصلحة، التحقيق مع السالف الذكر وبعد عرض هذا الأخير على الضحية تعرف عليه من الوهلة الأولى.

وعلى خلفية استمرار التحقيق المفتوح تم استرجاع 03 دراجات نارية من بينها الدراجة محل السرقة من مدينة مجاورة، بالإضافة إلى توقيف شريكه بنفس مكان، كما تم حجز مركبة من نوع " بيجو بارتنار " بالإضافة إلى سلاح أبيض من الحجم الكبير، بخاخة غاز مسيل للدموع  نازع مسامير.

التحقيق المعمق بين أن الدراجتين المسترجعتين محل سرقة، كما تم تسجيل نفس قضايا سرقة دراجات نارية على مستوى كل (الأمن الحضري الأول الخروب، الأمن الحضري الحادي عشر، الأمن الحضري الرابع عشر)، بعد عرض سالفي الذكر على الضحايا، حيث تعرفوا عليهم من الوهلة الأولى.

وحسب المصدر ذاته فقد  قام المشتبه فيهما باستهداف الدراجات النارية بأماكن متفرقة من إقليم ولاية قسنطينة ونقلها على متن المركبة المحجوزة وبيعها خارج إقليم الولاية، وبعد الانتهاء من إنجاز ملف الإجراءات الجزائية ضد المشتبه فيهما تم تقديمهما أمام النيابة المحلية .

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  2. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  3. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  4. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  6. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  7. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر

  10. الفنانة سمية الخشاب تقاضي رامز جلال.. ما القصة؟