عواصم اوروبية تحبس انفاسها قبل مباراة الخضر

إجراءات أمنية احترازية تحسبا لاحتفالات الجالية الجزائرية

البلاد.نت- حكيمة ذهبي- أدرجت حكومات غربية، إجراءات أمنية خاصة تحسبا لمباراة النهائي في أمم إفريقيا، التي تجمع المنتخب الوطني الجزائري ونظيره السنغالي، شملت كل الدول التي تشهد تمركزا كبيرا للجالية الجزائرية بها.

وبفرنسا التي تعتبر أكبر بلد أجنبي من حيث تمركز الجالية الجزائرية بتعداد خمس ملايين جزائري، يضاف إليها المغاربة والتونسيون والعرب الذين يشاركون الجزائريين فرحة فوز فريقهم الوطني لكرة القدم، اتخذت إجراءات خاصة بالنظر إلى حالة القلق التي تعيشها باريس إزاء الاحتفالات. حيث قررت السلطات الفرنسية تخصيص ساحات لاحتضان مناصري المنتخب الجزائري عبر العديد من المدن لاحتوائهم وتحديد أماكن الاحتفالات، تسعى السلطات الأمنية لكل من باريس وليون ومارسيليا، المدن التي تضم عددا كبيرا من المهاجرين الجزائريين والمغاربة بتخصيص "فان زون" للمناصرين الجزائريين، وهو ما من شأنه أن يحد من الحديث الكثير والانتقادات التي يعايشها المغتربون الجزائريون بفرنسا يوميا.

كما قررت السلطات الكندية، تخصيص ساعتين من الزمن لأنصار الفريق الجزائري لكرة القدم من الجزائريين والعرب، من أجل الاحتفالات ي حال تمكن أشبال جمال بلماضي من تحقيق اللقب القاري الثاني، خاصة وأن توقيت مباراة الخضر سيكون في فترة الزوال بتوقيت كندا.

وكذلك هو الحال في العاصمة البريطانية لندن، التي تعتبر المدينة الأكبر من حيث تمركز الجالية الجزائرية في الخارج، اتخذت السلطات إجراءات أمنية احترازية تحسبا لتأمين احتفاليات نهائيات "الكان" التي تجمع الجزائر بالسنغال. حيث خصصت ساحات عمومية بارزة للاحتفاليات من أجل احتواء المناصرين.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  3. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  4. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  5. إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد هجوم بمسيرات

  6. وكالة “إرنا” الإيرانية: المنشآت النووية في أصفهان تتمتع بأمن تام

  7. منظمة التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في تمرير مشروع قرار متعلق بانضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة