Scroll To Top

مهرجان جميلة لن يلغى مهما كانت الأسباب

محافظ المهرجان خالد مهناوي يؤكد

المشاهدات : 2560
0
آخر تحديث : 22:20 | 2019-08-02
الكاتب : حمزة.ح

مهرجان جميلة

البلاد - حمزة.ح - نشّط، أمس محافظ مهرجان جميلة الدولي في طبعته الخامسة عشرة خالد مهناوي، ندوة صحفية بالمسرح البلدي ببلدية سطيف، فكشف عن البرنامج الخاص بسهرات كويكول الذي سينطلق ليلة الغد الأحد 04 أوت إلى غاية الثامن من الشهر نفسه، وسيكون الجمهور السطايفي على موعد مع ثلّة من الفنانين الجزائريين الذين سيضيئون سماء جميلة والبداية ستكون بمطرب الشاب كادير الجابوني الذي سيكون حفل السهرة الأولى رفقة كنزة مرسلي وعديد الأسماء المعروفة محليا على غرار الشاب فارس وتشير عبد الغني في لوحة الافتتاح.

وبخصوص الأسماء العربية التي ستشارك خلال هذه الطبعة، فقد اقتصر الأمر حسب المحافظ على المطرب اللبناني إيوان الذي يملك قاعدة جماهيرية كبيرة بالجزائر، مضيفا أن الجانب المالي أثر كثيرا على استبعاد الأسماء المعروفة علما أن ميزانية المهرجان لهذه الطبعة تم تقليصها وسقفت بثلاثة ملايير. كما كشف المحافظ أن السهرة الختامية سيحييها نجم الأغنية العاطفية الشاب نصرو رفقة العديد من الفنانين الجزائريين على غرار بكاكشي الخير وفنانة الجنوب حسنة البشارية. وسيكون الجمهور على موعد مع الفنان موك صايب وراضية منال في السهرة الثانية، في حين سيكون مطرب الشباب بلال الصغير على موعد مع جمهوره خلال السهرة الثالثة. وسيعود أمين بابيلون للمشاركة في الحفلات والمهرجانات من خلال السهرة الرابعة للمهرجان رفقة فرقة الداي بعد غياب طويل.

وأكد مهناوي خلال الندوة أن ميزانية المهرجان ستخصص لدفع أجور الفنانين والموظفين الذين تم تخصيصهم لسير المهرجان وهم من أبناء منطقة جميلة سواء أعوان الحراسة أو “الفيجيل” وحتى مقدمي الخدمات للضيوف، مشيرا إلى أن مدينة جميلة لو كانت تتوفر على جميع المرافق من فنادق ومطاعم لتم الحجز لكل الضيوف والفنانين والإعلاميين في المدينة دون التنقل إلى مدينة سطيف. كما كشف المحافظ أن النقل سيكون متوفرا للعائلات من كل بلديات الولاية ذهابا وإيابا.

وبخصوص الأقاويل التي انتشرت والتي تفيد برفض السكان المهرجان وإفشاله فقد أوضح المحافظ أن المهرجان مبرمج في جميلة ولن ينقل إلى مكان آخر مهما كانت الظروف والأسباب، موضحا أن الفنانين من حقهم المشاركة في المهرجانات لأنها مصدر عيشهم ومن غير المعقول إلغاء كل التظاهرات الفنية، موضحا أن المواطن من حقه المطالبة بحقوقه، لكن هذا المهرجان ميزانيته من وزارة الثقافة وليس الداخلية أو السكان حتى يلغى، داعيا الجميع للمساهمة في إنجاح هذه التظاهرة الفنية لأنها تمثل صورة الجزائر والتي سيشرف على تدشين طبعتها وزيرة الثقافة مريم مرداسي.

 

 

 

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 6 و 4 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

تساقط الثلوج بأعالي منطقة "بوزقان" في تيزي وزو ..مناظر رائعة من السماء!

نشر في :08:20 | 2019-01-08

البلاد اليوم : عودة موسم الاحتجاجات في قطاع التربية .. أي استقرار في المنظومة ؟

نشر في :08:54 | 2019-01-04

البلاد اليوم : بعد مؤشرات الموعد الرئاسي .. اصطفاف لتنشيط الحملة الإنتخابية !!

نشر في :07:34 | 2018-12-19

" أحكي بالون " قبل 6 أشهر .. أين ستنظم كأس أمم إفريقيا 2019 ؟


أعمدة البلاد