تطبيق “أسواق” لتحديد المحلات والمخابز المداومة خلال يومي عيد الأضحى

ستطلقه وزارة التجارة

فاروق حركات- البلاد.نت- أعلن وزير التجارة، السعيد جلاب، أن مصالحه بصدد إطلاق تطبيق إلكتروني  يسمى "أسواق" يسمح بمرافقة كل المواطنين لتحديد المحلات والمخابز المفتوحة  يومي العيد على المستوى الوطني.

وقال جلاب خلال لقاء تشاوري وتقييمي جمعه بممثلي الجمعيات المهنية للتجار وكذا ممثلي جمعيات حماية المستهلك، أمس الثلاثاء، أن التطبيق سيكون متوفر عبر الهواتف الإلكترونية و يسمح بتحديد اسم التاجر المعني بالمداومة و عنوان محله و كذا التبليغ عنه من قبل المواطنين في حالة ما لم يلتزم بمداومته.

ويوفر الموقع الإلكتروني لوزارة التجارة، يقول الوزير،  خانة خاصة بمداومة يومي عيد الأضحى، تسمح للمواطنين بمعرفة المحلات والمخابز المفتوحة يومي العيد على المستوى الوطني و كذا التبليغ عن المخالفين.

كما دعا الوزير، بالمناسبة، إلى تظافر جهود كل الجمعيات المهنية للتجار وكذا ممثلي جمعيات حماية المستهلك لضمان الانضباط و الالتزام بالمداومة من أجل توفر مختلف الخدمات يومي عيد الأضحى بداية من أسواق الجملة إلى تجار التجزئة، مشيرا  إلى أن القانون يجبر كل التجار غير المداومين مباشرة نشاطهم بصفة عادية بعد يومي العيد.

و دعا جلاب كذلك الجمعيات المهنية للتجار وكذا ممثلي جمعيات حماية  المستهلك لتحضير أنفسهم وتقديم اقتراحاتهم لاجتماع مقبل سيضم مختلف الفاعلين بغية إعداد أرضية عمل و ميثاق لتنظيم عمل مختلف النشاطات التجارية خلال العطل  و المناسبات والأعياد الدينية والوطنية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  2. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  3. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  4. الكاف تعلن رسميا خسارة إتحاد العاصمة على البساط أمام نهضة بركان

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  6. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  7. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  8. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة

  9. في حادث مرور أليم.. وفاة 3 أشخاص بسكيكدة

  10. مدرب باريس: إن تحدث مبابي.. سأخرج وأكشف كل شيء