Scroll To Top

معايير جديدة في احتساب أجور الاستشفائيين الجامعيين

ممنوعون من منحتي العدوى والمناوبة

المشاهدات : 6088
0
آخر تحديث : 21:16 | 2019-08-23
الكاتب : ليلى.ك

تعبيرية

البلاد  -ليلى.ك - دعت وزارة المالية المراقبين الماليين بالتعجيل في تسوية وضعية الأطباء الاستشفائيين الجامعيين المنتدبين إلى مناصب عليا بموجب مراسيم رئاسية، من خلال تطبيق إجراءات جديدة تمكنهم من الاستفادة من راتب إجمالي لرتبة الانتماء، يشمل الأجر الأساسي وتعويض الخبرة المهنية، فيما تقرر رسميا حرمان هذا السلك من منحتي العدوى والمناوبة، وكذا الزيادات المالية المطبقة في المنصب العالي.

وجهت المديرية العامة للميزانية على مستوى وزارة المالية، برقية مستعجلة تحمل رقم 00003700، مؤرخة بتاريخ 06 أوت الجاري، إلى المراقبين الماليين لوزراتي الصحة والتعليم العالي، تخص كيفيات حساب الراتب في حالة الانتداب لشغل وظائف عليا، أكدت فيها بأن التكفل المالي براتب الموظفين المنتمين لسلك الأساتذة الاستشفائيين الجامعيين، الممارسين الطبيين العامين أو المختصين المنتدبين لشغل وظائف عليا، المعينين بموجب مراسيم رئاسية، أو بموجب مقررات مؤشرة من قبل مصالح الرقابة المؤهلة، أي الرقابة المالية ومفتشية الوظيفة العمومية،

ويتعلق الأمر بمرحلة ما قبل 08 فيفري 2018، وهو تاريخ صدور التعليمة الوزارية المشتركة رقم 02، المتعلقة بكيفية منح المرتبات التي تطبق على الموظفين والأعوان العموميين الذين يمارسون وظائف عليا في الدولة.

وأشارت المديرية العامة للميزانية  إلى أن المعني كان يستفيد، إما من الراتب المرتبط بالوظيفة العليا، أو من الراتب الرئيسي المرتبط برتبة الانتماء، زائد التعويض عن التمثيل، كما هو موضح في المادة 3 من المرسوم الرئاسي 07/30، المحدد للنظام التعويضي للموظفين والأعوان العموميين الذين يمارسون وظائف عليا في الدولة إذا كان أكثر نفعها.

أما المرحلة الثانية، محل المراسلة، فيمكن احتساب الراتب، طبقا للتعليمة الوزارية المشتركة رقم 02، التي تسمح للمعني بالاستفادة من الراتب الإجمالي المرتبط برتبة الانتماء، ويشمل الراتب الرئيسي، زائد تعويض الخبرة المهنية والتعويضات والعلاوات المرتبطة برتبة الانتماء.

ولأن التعويض الشهري عن خطر العدوى يصرف لفائدة مستخدمي المؤسسات العمومية التابعين لقطاع الصحة الذين يمارسون بصفة دائمة نشاطات تشكل خطر عدوى، فإنه لا يحق للاستشفائيين، حسب المراسلة، الاستفادة منها، لأنهم يشغلون وظائف عليا تفرص عليهم التفرغ للمهمة المسندة إليهم، والاضطلاع بالواجبات الملقاة على عاتقهم. وشمل قرار المديرية العامة للميزانية أيضا، منحة المناوبة كونها أيضا مرتبطة أساسا بالنشاط لا برتبة الانتماء.

ولا يحق للمعنيين الاستفادة من الزيادة الاستدلالية المرتبطة بالمنصب العالي، وما ينتج عنها من زيادات في الأجور في إدارتهم الأصلية، منذ تعيينهم في الوظيفة العليا.  

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 7 و 4 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

تساقط الثلوج بأعالي منطقة "بوزقان" في تيزي وزو ..مناظر رائعة من السماء!

نشر في :08:20 | 2019-01-08

البلاد اليوم : عودة موسم الاحتجاجات في قطاع التربية .. أي استقرار في المنظومة ؟

نشر في :08:54 | 2019-01-04

البلاد اليوم : بعد مؤشرات الموعد الرئاسي .. اصطفاف لتنشيط الحملة الإنتخابية !!

نشر في :07:34 | 2018-12-19

" أحكي بالون " قبل 6 أشهر .. أين ستنظم كأس أمم إفريقيا 2019 ؟


أعمدة البلاد